الطريق
الإثنين 29 أبريل 2024 08:58 صـ 20 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

الأرصاد تحذر: ارتفاع نسبي في درجات الحرارة خلال الساعات المقبلة.. فيديو

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

قالت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، إن البلاد تشهد اليوم الخميس، استمرار ارتفاع درجات الحرارة، ولذلك ستكون أعلي من المعدلات الطبيعية في مثل هذا التوقيت من العام بحوالي درجتين، إلى جانب أن الأجواء تشهد زيادة لفترات سطوع آشعة الشمس.

اقرأ أيضًا: وزيرة التضامن تكشف ضوابط وتكلفة حج الجمعيات.. فيديو

وأوضحت عضو المركز الإعلامي بـ"الأرصاد"، خلال مداخلة هاتفية في برنامج "صباح الخير يا مصر"، المذاع عبر القناة الأولي المصرية الفضائية، أن هناك مرتفع جوي في طبقات الجو العليا قادم من سطح البحر المتوسط، فضًلا عن تغيرات في الأحوال الجوية على مدار اليوم، ما بين ارتفاع وانخفاض.

اقرأ أيضًا: خالد عبد الغفار: جُدري القرود فيروس يُصيب الكبد (فيديو)

وأضافت الدكتورة "غانم" أن الطقس خلال ساعات النهار حار على القاهرة الكبرى، ومحافظات الوجة البحري، بالإضافة إلى محافظات شمال الصعيد وجنوب سيناء، مشيرًا إلى أن الطقس مائل للحرارة على محافظات السواحل الشمالية، وأغلب المناطق المطلة على البحر المتوسط، وشديد الحرارة على محافظات جنوب الصعيد.

وتابعت "منار" أن الطقس خلال فترات الليل يشهد نشاط للرياح متوسط، تتراوح نسبته ما بين 30 إلى 35 كم في الساعة، مما يساعد على الشعور بأجواء ربيعية لطيفية على القاهرة الكبرى ومحافظات الوجة البحري، لافتة إلى أن هناك ارتفاع نسبي للرطوبة، وبالتالي ستكون أجواء معتدلة على أغلب المناطق في شمال البلاد.

موضوعات متعلقة