الطريق
الجمعة 19 أبريل 2024 11:37 صـ 10 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

اتحاد التأمين: النقل البحري والسياحة من القطاعات المتأثرة بالأزمة الأوكرانية.. فيديو

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

قال علاء زهير، رئيس الاتحاد المصري للتأمين، إن الأزمة الروسية الأوكرانية أثرت على اقتصاديات العالم، وبالتالي قطاع التأمين ليس في مصر فقط ولكن على المستوى العالمي تأثر أيضًا، إلى جانب أن النتيجة النهائية ليست واضحة بالنسبة لما تأثر به هذا القطاع في جميع دول العالم.

اقرأ أيضًا: استشاري: الجدري كان من أشد الفيروسات خطورة.. فيديو

وأشار رئيس المصري للتأمين، خلال مداخلة عبر تطبيق زووم، في برنامج مال وأعمال المذاع عبر قناة إكسترا نيوز الفضائية، إلى أن قطاع النقل البحري من أكثر القطاعات المتأثرة بما يحدث في الحرب الأوكرانية، وبالتالي يتأثر قطاع السياحة أيضًا، فضًلا عن أن 30% من السياحة في مصر كانت ضمن السائحين الأوكران والروس.

اقرأ أيضًا: الزراعة تزف بشرى سارة للمزارعين بشأن كارت الفلاح.. فيديو

وتابع "زهير" أن الأقساط التأمينية تأثرت من ناحية العاملين في الفنادق والعاملين أيضًا في مجال السفر والسياحة، ولذلك انخفاض الحركة يتأثر بشكل مباشر على الأقساط التأمينية، لافتًا إلى أن هذه الأقساط تأتي من خلال الوفود السياحية، وبالإضافة إلى الخدمات الشاملة التي تقدم للسائحين خلال جولتهم السياحية.

واستكمل "علاء" أن الأزمة لم تسبب إنهاء التعاقدات التأمينية، ولكن تنخفض القيمة المالية للأقساط، وهذا يؤثر بشكل بالغ على الشركات من حيث العاملين بها، مشدد أن ليس هناك تأثير للدرجة التي تسبب مخاوف للعاملين ولكن سيكون هناك تأثير واضح.

موضوعات متعلقة