الطريق
الإثنين 29 أبريل 2024 12:51 صـ 19 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

الأرصاد الجوية: استمرار ارتفاع درجات الحرارة على مدار يومين.. فيديو

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

قالت الدكتورة منار غانم ، عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، إن البلاد تشهد استمرار بارتفاع درجات الحرارة، منذ الأسبوع الماضي، والذي شهد ارتفاعات تدريجية، إلى جانب أن ارتفاع درجة الحرارة على مدار اليوم بحوالي درجة مئوية، بالإضافة إلى تأثرنا بكتل هوائية قادمة من صحراء شبه الجزيرة العربية.

اقرأ أيضًا: خالد ميري: «المصريين شربوا شاي بـ2.9 مليار جنيه في 10 أشهر» - فيديو

وواصلت عضة المركز الإعلامي بـ"الأرصاد"، خلال مداخلة هاتفية في برنامج "صباح الخير يا مصر"، المذاع عبر القناة الأولي المصرية الفضائية، أن الأجواء تشهد معدلات درجات الحرارة في مثل هذا التوقيت من العام بحوالي 3 درجات مئوية، فضًلا عن أن ذروة ارتفاعات درجات الحرارة ستكون غدًا وبعد غد، وبالتالي هناك امتداد منخفض سولاً الموسمي.

اقرأ أيضًا: حمدين صباحي: «الحوار هو الطريق نحو التقدم»

وتابعت الدكتورة "غانم" أن هناك مرتفع جوي في طبقات الجو العليا، مما تؤدي هذا العوامل على زيادة فترات سطوع أشعة الشمس، مشيرة إلى أن الطقس خلال فترة النهار شديد الحرارة على القاهرة الكبرى ومحافظات الوجه البحري وجنوب البلاد وشمال وجنوب الصعيد، ولذلك ستكون أجواء حارة على محافظات السواحل الشمالية وجنوب سيناء.

واستكملت "منار" أن نسب الرطوبة ارتفاعات بشكل تدريجي، ولذلك لم يعد هناك شعور بالبرودة، وأيضا يساعد على الإحساس أكثر بالحرارة، مضيفة أن خلال ساعات الليل تنخفض درجات الحرارة، وبالتالي نشعر بأجواء معتدلة على أغلب مناطق الجمهورية، فيما عادا محافظات السواحل الشمالية.