الطريق
السبت 27 أبريل 2024 08:23 مـ 18 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

وزيرة البيئة: هناك اتفاقيات دولية للحفاظ على مسار الطيور المهاجرة.. فيديو

الدكتورة ياسمين فؤاد
الدكتورة ياسمين فؤاد

كشفت الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة، تفاصيل مراقبة الطيور المهاجرة في موسمها الجديد، مشيرة إلى أن الدولة المصرية تعرف بأنها تعد مسار لكميات كبيرة من الطيور المهاجرة، وذلك من خلال موسمين الأول في شهر إبريل ومايو والثاني في شهر أكتوبر ونوفمبر.

اقرأ أيضًا: «استشاري» يكشف معلومات جديدة عن إنفلونزا الطماطم

وتابعت وزيرة البيئة، خلال تغطية خاصة في برنامج "صباح الخير يا مصر"، المذاع عبر القناة الأولي المصرية الفضائية، أن مسار الطيور المهاجرة يبدء من محافظة أسوان عبر نهر النيل حتي محافظة جنوب سيناء، فضًلا عن أن هناك إلتزامات باتفاقيات دولية من أجل المحافظة على مسار هجرة الطيور، وبالتالي مرتبطة بالنظام البيئي المتوازن.

اقرأ أيضًا: أول رد من وزير التعليم بشأن فرض رسوم ضريبية على الطلاب.. فيديو

وواصلت الدكتورة "فؤاد" أن الوزارة بدأت الاهتمام بهذا المشروع منذ 8 أعوام، والذي حاز على عدة جوائز دولية مع هيئة الطاقة الجديدة والمتجددة، لافتة إلى أن هيئة الطاقة قامت بإغلاق وقتي لمحطات الرياح، وذلك لضمان المسار السليم للطيور والحفاظ على حياتهم.

وأكدت "ياسمين" أن هناك اهتمام أيضًا من قبل دول كثيرة بمشاهدة الطيور من الجانب السياحي، ولذلك هناك سياحة تحت مسمى مشاهدة الطيور، موضحة أنهم قاموا بتدشين بعض المواقع مثل جبل الزيت وشرم الشيخ، وأخيرًا قمنا بتدشين موقع مختلف وهو جبل الجلالة، وذلك من خلال التنسيق مع الهيئة الهندسية للقوات المسلحة.