الطريق
السبت 4 مايو 2024 07:20 صـ 25 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

أبرزها «مداخن الجن».. التكوينات الصخرية الأكثر جمالا في العالم

غابة الأحجار أبرزها.. هل تعرف التكوينات الصخرية الأكثر جمالاً في العالم؟
غابة الأحجار أبرزها.. هل تعرف التكوينات الصخرية الأكثر جمالاً في العالم؟

يوجد حول العالم تكوينات صخرية ذات مظهر جمالي، جاذب للسياحة، وتتسم بالعراقة فضلا عن رسوماتها النادرة.

يستعرض لكم "الطريق" خلال السطور التالية، أشهر التكوينات الصخرية التي تتسم بالجمال حول العالم، وهي كالتالي:

- أعمدة كراولي

تم اكتشاف هذه الأعمدة منذ عام 1941م، وتوجد هذه الصخور بالقرب من بحيرة تحمل الاسم ذاته، بولاية كاليفورنيا، وتتسم بشكلها الجذاب، حيث توجد على مجموعات متفرقة وقريبة من بعضها، قدر العلماء عمرها بملايين السنين، كما تتوفر بعدد خمسة آلاف على مساحة شاسعة.

- أعمدة الراجاجيل

توجد في المملكة السعودية وتحديدا بمنطقة الجوف، ويطلق عليها هذا الاسم لكونه تشبه الرجل في شكلها وقوامها، تسمى بهذا الاسم لكونها تشبه الرجل، وتنتشر أيضا في المنطقة على شكل مجموعات، كل منها يتضمن على سبعة أعمدة.

- أعمدة دولريتس

توجد في أستراليا بجزيرة يطلق عليها اسم "تسمانيا"، تتوفر الأعمدة على الجانب الغربي من الجزيرة، وعلى عكس غيرها من التكوينات الصخرية فهي توجد متفرقة وليست في مجموعات، ويصل طول كل منها إلى 300 متر للأعلى.

- غابة الأحجار

توجد في جنوب غرب الصين وتسمى هناك غابة الأشجار، حيث توجد بالقرب منها العديد من الأشجار، لذلك عرفت بهذا الاسم، يتسم هذا المكان برواج سياحي كبير.

اقرأ أيضا: للتخلص من التجاعيد والبقع الداكنة.. فوائد زيت الخروع للجلد

- مداخن الجن في غوريم

توجد في منطقة سياحية بالأناضول التركية، وتحديدا في مدينة كابادوكيا، أطلق عليها هذا الاسم نظراً لاستمرار الرياح في هذه المنطقة، وربط الناس هناك بين أصوات الرياح وأساطير الجن وأصواتهم التي تشبه صوت الرياح، تحاط هذه المداخن بمادة عازلة للماء وهي البازلت، ورغم ذلك لكنها تأثرت بوجود المياه الدائم بالقرب منها، وتآكل بعض منها.

- تسينجي دي بيماراها

مصنفة من المحميات الطبيعية، لكونها تأوي العديد من الطيور والحيوانات النادرة، وتوجد هذه المنطقة بالقرب من بحيرات وغابات بالساحل الغربي لمدغشقر.