الطريق
السبت 27 أبريل 2024 03:03 صـ 18 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

«السياحة»: إحياء مسار العائلة المقدسة له أكثر من اتجاه.. فيديو

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أكد الدكتور أسامة طلعت، رئيس قطاع الأثار الإسلامية والقبطية واليهودية بوزارة السياحة والأثار، أن إحياء مسار العائلة المقدسة له أكثر من اتجاه، بالإضافة إلى نقاط مختلفة تتسم بمكانه دينية عالية للغاية، إلى جانب أنه مشروع متكامل للتنمية الحضارية والمناطق التي شهدت زيارة وإقامة العائلة المقدسة.

اقرأ أيضًا: كيف تتأكد من تسجيل رقم التليفون على بطاقة التموين؟.. مستشار الوزير توضح

وأضاف رئيس قطاع الأثار، خلال مداخلة هاتفية في برنامج "8 الصباح"، المذاع عبر قناة دي إم سي الفضائية، أن المشروع يعد أيضًا مزار سياحي سواء كان على مستوي الزيارة الداخلية للمسلمين والأقباط المصريين أو السياحة الخارجية، فضًلا عن أن هذا الملف يقدم أكثر من خدمة في عدة إتجاهات مختلفة لها عائد مربح.

اقرأ أيضًا: «التموين»: حزمة خدمات للذين سجلوا أرقام التليفونات على البطاقات التموينية

وتابع الدكتور "طلعت" أن المشروع أيضًا يعد جزًا أساسيًا لرؤية مصر في عام 2030، وبالتالي كان هناك توجيهات مباشرة ومتابعة من قبل الرئيس عبد الفتاح السيسي، بجانب دولة رئيس الوزراء، موضحًا أن المسار يشمل 25 منطقة تبدء من الشرق وتتمثل في العريش والفرمة وتنتشر في الدلتا وجنوب مصر "أسيوط".

وواصل "أسامة" أن هناك 4 نقاط تم انتهاء الأعمال التطويرية وافتتاحهم، من إجمالي 25 نقطة، بالإضافة إلى انتهاء الأعمال التطويرية ليس بالتسلسل ولكن هناك بعض النقاط تحتاج إلى وقت ومجهود كبيرة من أجل تقديمة بشكل يليق بشكل مصر أمام العالم.