الطريق
الإثنين 29 أبريل 2024 12:26 صـ 19 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

الأرصاد الجوية تحذر المواطنين من نشاط للرياح في هذا التوقيت.. فيديو

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أكدت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، أن الأحوال الجوية للبلاد تشهد اليوم الإثنين، ذورة ارتفاعات في درجات الحرارة، وذلك مقارنة بالأمس بحوالي درجتين مئوية، إلى جانب أن درجات الحرارة المتوقعة اليوم تصل لـ 38 درجة مئوية، بالإضافة إلى زيادة لفترات سطوع أشعة الشمس.

اقرأ أيضًا: بالفيديو.. أحمد موسى: «من يرفع السلاح في وجه جيشنا سيواجه بالنيران»

وأشارت عضو المركز الإعلامي بـ"الأرصاد"، خلال مداخلة هاتفية في برنامج "صباح الخير يا مصر"، المذاع عبر القناة الأولى المصرية الفضائية، إلى أن هناك ارتفاع طفيف في نسب الرطوبة على مدار اليوم، فضًلا عن أن زيادة الشعور بالحرارة الشديدة خلال فترات النهار على أغلب مناطق الجمهورية.

اقرأ أيضًا: أحمد موسى: محمد صلاح هيقضي إجازته السنوية في مصر

وأضافت الدكتورة "غانم" أن محافظات السواحل الشمالية تشهد أجواء معتدلة، بالإضافة إلى طقس معتدل خلال فترات الليل أيضًا على أغلب مناطق الجمهورية، موضحة أن هناك تكون لشبورة مائية خفيفة على بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية، ويعود ذلك لرتفاع نسب الرطوبة وهدوء لسرعات الرياح.

ولفتت "منار" إلى أن هناك امتداد لمرتفع جوي في طبقات الجو العليا، بالإضافة إلى نشاط للرياح خلال ساعات المساء على بعض المناطق من القاهرة الكبري ومحافظات الجوة البحري والسواحل الشمالية الغربية وبعض المناطق من شمال الصعيد، منوهة إلى أن سرعات الرياح تتراوح ما بين 30 إلى 40 كم في الساعة، وبالتالي يساعد على الشعور بالأجواء المعتدلة.