الطريق
الجمعة 26 أبريل 2024 01:21 مـ 17 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

«إحلال السيارات»: انطلاق المبادرة في شرم الشيخ بتوجيهات القيادة السياسية.. فيديو

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

كشف الدكتور طارق عوض، المتحدث الرسمي باسم مبادرة إحلال المركبات بوزارة المالية، تفاصيل مبادرة إحلال السيارات القديمة بسيارات تعمل بالغاز الطبيعي في شرم الشيخ، موضحًا أن المبادرة تم إطلاقها منذ 2021، ولكن سيتم تفعيلها في مدينة شرم الشيخ، كون المدنية ضمن المدن الخضراء.

اقرأ أيضًا:الأرصاد الجوية تحذر المواطنين من نشاط للرياح في هذا التوقيت.. فيديو

وتابع متحدث مبادرة إحلال السيارات، خلال مداخلة هاتفية في برنامج "اليوم"، المذاع عبر قناة دي إم سي الفضائية، أن هناك توجيهات من قبل القيادة السياسية بتوسيع قاعدة المشاركة في المبادرة، ولذلك تم انضمام مدينة شرم الشيخ ضمن المدن التابعة للمبادرة، فضًلا عن أن مواطني المدينة يستطيعون المشاركة، طبقًا للقواعد المنصوص عليها من قبل المبادرة.

اقرأ أيضًا: هل يتم زيادة أسعار الصحف؟.. رئيس «الوطنية للصحافة» يحسم الجدل

وواصل الدكتور "عوض" أن فرص التسجيل أصبحت متاحة منذ اليوم، وبالتالي يجب تسجيل بيانات الشخص وأيضًا بيانات السيارة القديمة، من أجل إدراجهم في منظومة الإحلال، مشددًا أن السيارات لابد أن تكون بالشروط التي وضعتها المبادرة، وذلك تجنبًا لخلط الأمور وبناء على ذلك يمكن للأشخاص الإطلاع على هذه البنود من خلال الموقع الإلكتروني.

وأضاف "طارق" أن المبادرة تستبدل السيارات القديمة بأخرى جديدة تعمل بالغاز الطبيعي، بالإضافة إلى الشروط التي قامت عليها المبادرة لم تتغير، لافتًا أن البند المهمة يتركز على أن السيارة القديمة لابد أن يكون مر على صناعه 20 عام، وأيضًا صاحب السيارة يكون مصري الجنسية.