الطريق
الإثنين 29 أبريل 2024 10:21 صـ 20 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

«تاج الدين»: عدد الجرعات التي تلقها المواطنين يصل لـ83 مليون.. فيديو

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

قال الدكتور محمد عوض تاج الدين، مستشار رئيس الجمهورية للشؤون الصحية والوقائية، إن الدولة المصرية تحرص كل الحرص على تلقي المواطنين للقاحات بشكل سليم ومنتظم؛ لتجنب الانتشار للفيروس من جديد، إلى جانب تحفيز الدولة للمواطنين على تلقي الجرعات من خلال توفير مراكز وأخيرًا سياسة طرق الأبواب.

اقرأ أيضًا: «إحلال السيارات»: انطلاق المبادرة في شرم الشيخ بتوجيهات القيادة السياسية.. فيديو

وأشار مستشار الرئيس للشؤون الصحية، خلال مداخلة هاتفية في برنامج "صباح الخير يا مصر"، المذاع عبر القناة الأولى المصرية الفضائية، إلى أن عدد الجرعات التي تلقها المواطنين يصل إلى 83 مليون جرعة حتى الآن، فضًلا عن أننا تخطينا نسبة 50% من عدد متلقي الجرعات، وهذا يعد شكل كامل بالنسبة للتطعيمات.

اقرأ أيضًا: عاجل| ناقد رياضي يكشف موقف «السولية» من مواجهة الوداد المغربي.. فيديو

وأوضح الدكتور "تاج الدين" أن هناك عدة ملايين يتلقون الجرعة الثالثة "التعزيزية"، بالإضافة إلى البعض الذي تلقي الجرعة الأولي فقط، مؤكدًا أن الهدف الرئيسي للدولة يتمركز في الوصول إلى 40% من إجمالي التطعيمات في عام 2021، وذلك من خلال توجيه رسائل متعددة للمواطنين بضرورة تلقي اللقاحات.

وتابع "محمد" أن الدولة تخطت هذه النسبة بشكل كبير، وبالتالي نسعي للوصول إلى النسبة المحسوبة وهي 70% من الإجمالي المتاحة، منوهًا إلى أن لا داعي للقلق بشأن توفير اللقاحات، وذلك من خلال خطة الدولة من بدء الجائحة بتوفير كميات كبيرة بجانب التصنيع.

موضوعات متعلقة