الطريق
الجمعة 29 مارس 2024 09:31 صـ 19 رمضان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
تحرير سعر الصرف وتأثيره على سوق العقارات.. جمعية رجال الأعمال: تكلفة الوحدات السكنية الجديدة سترتفع مصر والأموال الساخنة.. فرص استثمارية وتحديات اقتصادية في مواجهة الحكومة عضو المجلس القومي للمرأة في حوار لـ«الطريق»: المرأة شهدت العصر الذهبي في عهد الرئيس السيسي مصر أول دولة في العالم تضع استراتيجية... سيدات الأهلي يحققن الثنائية المحلية للموسم الثاني على التوالي ”الحشاشين”.. مسلسل يكشف استخدام الإخوان لمفاهيم السمع والطاعة المطلقة 6 جنيهات.. حملة لتثبيت سعر تعريفة التوك توك داخل سمالوط رئيس الوزراء يؤكد ضرورة وضع أجندة تنفيذية لمخرجات المرحلة الأولى للحوار الوطني رسالة جديدة من نتنياهو لعائلات المحتجزين البترول تسدد 30 مليون دولار جزء من مستحقات شركة كابريكورن إنرجي مصرع شاب على يد آخر في مشاجرة بالمنيا مواد غذائية شائعة يحظر تناولها أثناء تفاقم التهاب المعدة جي بي مورجان يتوقع ارتفاع برميل النفط إلى 100 دولار بسبب روسيا

مستشار وزير السياحة: السياحة الخضراء تتمركز في سياحة بيئية نقية.. فيديو

السياحة الخضراء
السياحة الخضراء

كشفت الدكتورة نشوي طلعت، مستشار وزير السياحة والأثار للسياحة المستدامة، استعداد مصر لاستضافة قمة المناخ وخطط الحكومة لدعم السياحة البيئية والمستدامة، موضحة أن الخطة تستهدف توجه الدولة للتنمية المستدامة، والتي تتمركز في رؤية 2030، بالإضافة إلى عدد كبير لا يعرف مفهوم التنمية المستدامة.

اقرأ أيضًا: «تاج الدين»: عدد الجرعات التي تلقها المواطنين يصل لـ83 مليون.. فيديو

وأوضحت مستشار وزير السياحة، خلال استضافتها في برنامج "8 الصباح"، المذاع عبر قناة دي إم سي الفضائية أن هناك فرق بين كلمة التنمية المستدامة والاقتصاد الأخضر، وأيضًا السياحة الخضراء، فضًلا عن أن كلمة "أخضر" تعني صديق للبيئة، وبالتالي تشمل الكلمة كل ما تعني من معاني عدم الإضرار.

اقرأ أيضًا: مستشار الرئيس: مصر أول دولة تستخدم سياسة طرق الأبواب في التطعيم ضد كورونا.. فيديو

وتابعت الدكتورة "طلعت" أن كلمة "مستدامة" تعني تلبية احتياجات السائح الحالي، الحفاظ على الأجيال القادمة بدون إهدار للموارد، بالإضافة إلى توفير كل سبل الحياة النقية للسائح من خلال الترفية والشواطئ، لافته إلى أن أنماط السياحة التقليدية تتمثل في الثقافية والعلاجية والترفيهية، ولكن السياحة الخضراء تتمركز في سياحة بيئية نقية في كافة السبل.

وواصلت "نشوي" أن السياحة المستدامة ليس نمط وإنما هي توجه، ولذلك يمكن لأي نمط سياحي أن يكون مستدام، مما يؤدي إلى استمرار مراعة بعض القواعد للمحافظة علية، مردفة أن هناك 3 ركائز أساسية تتمثل في الاقتصادية والإجتماعية والبيئية.

موضوعات متعلقة