الطريق
الجمعة 10 مايو 2024 12:58 صـ 1 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

الأرصاد الجوية: ارتفاع تدريجي لنسبة الرطوبة على مدار اليوم.. فيديو

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

قالت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، إن الأحوال الجوية للبلاد تشهد اليوم الثلاثاء، استمرار ارتفاع درجات الحرارة مقارنة بالأمس الذي شهد زورة ارتفاعات درجات الحرارة، إلى جانب أن العظمي على القاهرة الكبري تصل لـ 36 درجة مئوية.

اقرأ أيضًا: مستشار الرئيس يوضح شروط نقل قرنية متوفى لاستخدامها في عمليات الزراعة

وأضافت عضو المركز الإعلامي بـ"الأرصاد"، خلال مداخلة هاتفية في برنامج "صباح الخير يا مصر"، المذاع عبر القناة الأولي المصرية الفضائية، أن هناك زيادة لفترات سطوع أشعة الشمس خلال ساعات النهار، فضًلا عن أن هناك أيضًا ارتفاع طفيف في نسبة الرطوبة، وذلك يعود لإرتفاع تدريجي في الأحوال الجوية.

اقرأ أيضًا: أحمد موسى: الأهلي أحسن فريق في العالم وهيحصل شغب النهاردة

وواصلت الدكتورة "غانم" أن الطقس خلال فترات النهار شديد الحرارة على القاهرة الكبري ومحافظات الوجة البحري ومحافظات جنوب البلاد، بالإضافة إلى طقس مائل للحرارة على محافظات السواحل الشمالية للبلاد، مردفه أن المحافظات المطله على البحر المتوسط تشهد انخفاض طفيف في درجات الحرارة.

ولفتت "منار" إلى أن الطقس خلال ساعات الليل ومع غياب آشعة الشمس معتدل على أغلب مناطق الجمهورية، ويعود ذلك لأرتفاع نسب الرطوبة، حيث أن درجات الحرارة تصل لـ 26 درجة مئوية، منوهة إلى أن هناك نشاط للرياح تتراوح سرعاته ما بين 30 إلى 40 كم في الساعة على القاهرة الكبري ومحافظات الوجة البحري وبعض المناطق في السواحل الشمالية.

موضوعات متعلقة