الطريق
الجمعة 26 أبريل 2024 02:45 صـ 16 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

هل تتزايد حالات الإصابة بجدري القرود مع ارتفاع درجات الحرارة؟.. استشاري يجيب

جدري القرود
جدري القرود

بالتزامن مع الارتفاع في درجات الحرارة، تتزايد حالات الإصابة بجدري القرود في العديد من بلدان العالم، والتي كانت أخرهم ظهور 3 حالات في دولة الإمارات، وهو ما دفع البعض للتساؤل حول إمكانية ظهور المرض في مصر.

ارتفاع درجات الحرارة وجدري القرود

وتعليقًا على ذلك، قال دكتور فرج عبد التواب، استشاري المناعة، إن الارتفاع في درجات الحرارة، ليس مؤشر لإمكانية ظهور فيروس جدري القرود في مصر أو غيرها من دول العالم، معللا ذلك انتشار الوباء في عدد من دول أوروبا.

وأوضح استشاري المناعة لـ"الطريق" أنه مع ظهور حالات إصابة بجدري القرود في الإمارات، يستعدي على المواطنين زيادة توخي الحذر بضرورة الحرص على إتباع الإجراءات الوقائية باستخدام الكحوليات وارتداء القفازات والكمامة تجنبا للإصابة بكل الأمراض الفيروسية.

اقرأ أيضًا: الإمارات تسجل 3 إصابات جديدة بـ«جدري القرود» والصحة تحذر الحوامل

وأكد "عبد التواب" أنه ليس بالضرورة دخول فيروس جدري القرود في مصر، نتيجة لظهوره في إحدى الدول العربية، مؤكدًا على الإجراءات الاستباقية التي تتبعها مصر لمواجهة كل الأمراض الفيروسية وغيرها.

ووجه رسالته للمواطنين بضرورة عدم الانسياق وراء ما يتم تداوله عن احتمالية ظهور فيروس جدري القرود في مصر، منوها أنه في حالة ظهور حالة سيتم الكشف عنها، لأن هذا المرض من أعراضه ظهور طفح جلدي على الجسم عكس الإصابة بفيروس كورونا وليس خفي.

وأشار إلى أنه حتى الآن لم يتم الكشف عن تأثر فيروس جدري القرود بارتفاع درجات الحرارة أو انخفاضها، مبينًا أنه لم يتم ذكر ذلك في أبحاث أو أوراق علمية.