الطريق
الجمعة 3 مايو 2024 07:22 صـ 24 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

خاص… «مزاملة قاهر الفراعنة».. كيف يتجاوز صلاح صفعة نهائي أبطال أوروبا نفسيًا؟

محمد صلاح
محمد صلاح

ظهرت علامات الحزن والحسرة على محمد صلاح لاعب فريق ليفربول، بعد خسارة الريدز نهائي دوري أبطال أوروبا أمام ريال مدريد بهدف دون رد، في المباراة، التي أقيمت مساء أمس، على ملعب "دو فرانس" بالعاصمة الفرنسية "باريس"، الأمر الذي جعل الكثير يدعمون صلاح لتجاوز هذه الحالة النفسية السيئة التي أصيب بها.

الخروج من عباءة اللاعب للناقد

وفي هذا السياق قال الدكتور وليد هندي، استشاري الصحة النفسية، إن الخروج الحزين من نهائي الامم الأفريقية، القى بظلاله النفسية على كل لعيبة المنتخب، ولكن بدرجات متفاوتة وكان أكثرهم وأبرزهم تأثيرًا واعمقهم حزنًا هو محمد صلاح، لاعب فريق ليفربول.

وأضاف هندي، خلال حديثه لـ"الطريق"، العوامل النفسية التي ادت بصلاح لهذا الحزن الشديد، موضحًا انها المرة الثانية التي يصل فيها للنهائي ولا يحرز هدف كأس البطولة.

وتابع استشاري الصحة النفسية، إن صلاح يتمتع بالعملية الاحترافية التي لا تعرف سوى الانتصار والوقوف على منصات التتويج.

ونصح الدكتور وليد هندي، محمد صلاح بضرورة الخروج من عباءة اللاعب والنظر لنفسه بعين الناقد، الأمر الذي سيجعله راضٍ عن ذاته، لأنه يحترم "تيشيرت" المنتخب وصاحب رسالة وطنية ونمذج للمنتخب المصري يقتدى به، ذلك بجانب تجديد الامل والوصول إلى الهدف الاسمى وهو كأس العالم.

وأكد هندي، على نجم الليفربول، بالجلوس مع الأشخاص الإيجابيين والقرب منهم خاصًة صديقه ماني، والبعد عن الانتقادات السلبية والمؤذية.

واختتم الاستشاري النفسي، أن صلاح استطاع بعبقريته وقيادته في تصريحاته الأخيرة أن يخفف عن اللاعبين الكثير من الأعباء، لافتًا انها كانت فارق كبير في مستوى المنتخب.

اقرأ أيضًا.. خاص | نقيب الفلاحين يفجر مفاجأة حول إصابة الخضروات بـ«إنفلونزا الطماطم»