الطريق
الخميس 2 مايو 2024 12:20 مـ 23 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
تامر حسني يوجه رسالة مفاجئة لطليقته بسمة بوسيل.. ماذا قال؟ تعليم القاهرة تعلن تفعيل المسابقة الوطنية لاكتشاف المبتكرين من طلاب التعليم ما قبل الجامعي ابتسامة رضا على وجوه الفلاحين.. الطريق يرصد فرحة موسم حصاد القمح بالغربية إعلامية تعلق على واقعة بنت تخلى عنها والدها: ذنبها إيه! لتبادل المعلومات.. بروتوكول تعاون بين جامعة السويس وجهاز السويس الجديدة ماذا كان يأكل الإسان قبل اكتشاف الزراعة؟ رئيس جامعة قناة السويس يوجه برفع درجة الوعي والتثقيف الصحي رئيس جهاز الشروق يلتقي سكان أحد المجمعات السكنية للـرد على استفسارات قيد اتحاد الشاغلين توجيهات عاجلة من محافظ القاهرة بشأن احتفالات شم النسيم بالعاصمة لمتابعة مشروعات المرافق.. جهاز بني سويف الجديدة يجتمع بمسئولي «المقاولون العرب» جهاز مدينة رشيد: تنفيذ مشروعات استثمارية بنظام الشراكة والحصص العينية بمجمع صواري الصحة: العمل بـ18 عيادة ضمن المرحلتين الأولى والثانية لـ«عيادات المرآة الآمنة»

خاص… نقيب الفلاحين يفجر مفاجأة حول إصابة الخضروات بـ«إنفلونزا الطماطم»

إنفلونزا الطماطم
إنفلونزا الطماطم

يومًا بعد يوم وظهر وباء جديد يثير الرعب بين الناس، وآخرهم مرض إنفلونزا الطماطم الذي تصدر "التريند" على محرك البحث "جوجل" ومنصات التواصل الاجتماعي، ولكن هذه المرة ذهب البعض للسخرية من الاسم، الذي تم ربطه بالمأكولات، ما دفع الكثير للتساؤل حول علاقته بتناول الطماطم.

لا علاقة للفيروس بتناول الطماطم

قال الحاج حسين أبو صدام، نقيب الفلاحين، إن إنفلونزا الطماطم هو مجرد اسم فقط، مؤكدًا أنه مرض قديم ولكن الناس تبحث عن "التريند"، لذلك يعود الحديث عنه.

وكشف أبو صدام في تصريحات خاصة لـ "الطريق"، أن فيروس إنفلونزا الطماطم ليس له أي علاقة بالطماطم التي نتناولها، موضحًا حقيقة ربط هذا الفيروس بالطماطم، حيث منظر القرح التي يحدثها المرض على اليد والرجل.

واختتم نقيب الفلاحين حديثه، بأن الطماطم آمنة بنسبة 100%، ولا يوجد بها أي هرمونات فاسدة أو ممرضة.

ما هو مرض إنفلونزا الطماطم؟

والجدير بالذكر أن الاسم العلمي لمرض إنفلونزا الطماطم Hand, Foot, and Mouth Disease، أو (HFMD )، لأن هذه المناطق التي تظهر بها العدوى الفيروسية، ويصيب الأطفال، والفيروس المسبب له هو coxsackievirus a16 and enterovirus 71 وهو مرض نادر إصابة الكبار به، وهو ليس مرض جديد لكن مؤخرًا تحدثت عنه منظمة الصحة العالمية بعد إصابة 26 طفالًا به في الهند.

كيفية انتقال فيروس إنفلونزا الطماطم؟

تحدث إنفلونزا الطماطم العدوى عن طريق سوائل الجهاز التنفسي، وخاصة التي تخرج من خلال العطس والكحة، أو التلوث بغائط طفل مصاب.

اقرأ أيضًا.. إنفلونزا الطماطم الرعب القادم من الهند.. ساندويتش شاورما أطلق الشرارة والسبب مجهول

موضوعات متعلقة