الطريق
الجمعة 10 مايو 2024 10:37 مـ 2 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

ريال مدريد.. كيف لنا أن لا نحبك وأنت بطل أوروبا 14 مرة!

ريال مدريد
ريال مدريد

كيف لنا أن لا نحبك وأنت بطل أوروبا 14 مرة! بهتافات هكذا، استقبل جماهير ريال مدريد، أبطال أوروبا، في ساحة "بلاثا دي سيبيليس"، بالعاصمة الإسبانية مدريد، بعد تتويجه بـ "التشامبيونز ليج"، على حساب فريق ليفربول الإنجليزي.

بسيناريوهات مجنونة، ومباريات دراماتيكية، و"ريمونتادات" تاريخية، ومشوار بطولي سيخلد في أذهان الجماهير إلى الأبد، حقق ريال مدريد، بطولة دوري أبطال أوروبا، وكتب تاريخ يصعب على أي منافس الاقتراب منه.. 14 لقب في أعرق المسابقات الأوروبية.

خاض ريال مدريد، أصعب طريق ممكن للوصول إلى نهائي دوري أبطال أوروبا، بدأها من دور الـ 16 عشر، أمام باريس سان جيرمان الفرنسي، بعد أن تلقى هزيمة 1-0 في باريس، والوصول إلى الدقيقة 60 من مباراة الإياب متأخر بهدف دون رد 0-1، نفّذ "الملكي" ريمونتادا تاريخية، سجل بنزيمة هاتريك لقلب الطاولة على المنافس الفرنسي والخروج بفوز.

في دور الـ 8، واجه ريال مدريد، حامل لقب النسخة الماضية تشيلسي الإنجليزي، وبعد مباراة ذهاب رائعة في "ستامفورد بريدج"، تقدم رجال أنشيلوتي (1-3) بفضل ثلاثية بنزيمة.

اقرأ أيضًا: بعد التتويج الأوروبي.. بنزيما يوجه رسالة مثيرة لـ مبابي

وعلى الرغم من ذلك، نجح تشيلسي في مباراة الإياب من التقدم بنتيجة 3-0، حتى جاءت اللحظة السحرية التي قدمها الكرواتي لوكا مودريتش، وصناعته لهدف لزميله البرازيلي رودريجو، ليقود المباراة إلى الوقت الإضافية، وهناك حسم بنزيمة اللقاء لصالح فريقنا (2-3).

وعندما هيأ الجميع نفسه لخروج ريال مدريد، من دور نصف النهائي، أمام مانشستر سيتي، قاد لاعبوه ملحمة تاريخية، وانتفاضة استثنائية، على ملعبهم التاريخي "السانتياجو برنابيو"، حيث كان الفريق الإسباني مهزومًا في مباراة الذهاب 4-3، وفي مباراة الإياب 1-0، إلى الدقيقة 89 من عمر المباراة، ليحدث ما كان يخشاه الجميع، عادي ريال مدريد في أقل من دقيقتين، ليسجل هدفين متتاليين، قادت المباراة إلى الأشواط الإضافية وفيها سجل بنزيمة هدفاً من ركلة جزاء ليقود ريال مدريد إلى نهائي باريس.

وفي المباراة النهائية، واجه ريال مدريد، نظيره ليفربول الإنجليزي، في مباراة أعتبرها البعض "مواجهة الثأر"، من خسارة الفريق الإنجليزي في نهائي 2018، بنتيجة 3-1، ولكن الريدز تلقوا هزيمة أخرى، بنتيجة 1-0.

نعلم جميعًا أن التاريخ دائمًا ما يعطيك فرصة للانتقام، ولكن هذا ليس في قاموس سيّد البطولة وصاحبها، ريال مدريد.

كل ملاعب أوروبا ساحاتهم، كل أوقاتها ساعاتهم، كل معاركها انتصاراتهم، أوروبا لها حاكم واحد يفعل بها ما يريد.