الطريق
الإثنين 29 أبريل 2024 02:44 صـ 19 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

آمنة نصير ترد على سلوى بكر: تحفيظ القرآن للأطفال أمر ضروري وصعب بعد سن العاشرة

آمنة نصير
آمنة نصير

أثارت الكاتبة والروائية سلوى بكر حالة من الجدل، عقب لقائها مع الإعلامي عمرو عبدالحميد ببرنامج "رأي عام"، عبر فضائية "تن"، وحديثها عن تحفيظ الأطفال القرآن الكريم في سن صغيرة.

وقالت: "ما حدش معاه توكيل عشان يكون معاه وصايا دينية، القرآن بيقول يا أيها المؤمنون والمؤمنات، فنحن في حاجة إلى مواجهة ثقافية للإرهاب بجدية تبدأ من التعليم، باعتباره أساس المواجهة.. ليه طفل في ابتدائي نديه آيات مش فاهمها، وليه نعمل مقرأة للقرآن ونصبغ الطفل بهذا الاختيار وده سرقة للطفولة".

وتعليقا على ذلك، قالت آمنة نصير، أستاذ العقيدة والفلسفة في كلية الدراسات الإنسانية بجامعة الأزهر، إنه في فترة الستينيات والسبعينيات بالرغم من ارتداء الملابس القصيرة إلا أنه لم يكن هناك حالات تحرش، مضيفةً أنه لم يكن هناك ما وصفته بـ"السخافات".

وأوضحت "نصير" في تصريحات خاصة لـ"الطريق" أن الحجاب الاجتماعي المتمثل في الأخلاق الحسنة، يسبق الحجاب بالنسبة لها عن ارتداء الحجاب.

واعترضت أستاذ العقيدة والفلسفة في كلية الدراسات الإنسانية بجامعة الأزهر على ما أثارته الكاتبة سلوى بكر بشأن أهمية تحفيظ الأطفال للقرآن الكريم، مؤكدة أن التحفيظ، هو نوع من تنشيط الذاكرة على قدرة الحفظ، والتي تبدأ مبكرا.

اقرأ أيضا: آمنة نصير رداً على أحمد كريمة: «تصريحاتك دي نوع من التهريج»

وتابعت أن تحفيظ الطفل للقرآن الكريم في الصغر أمر ضروري للغاية، لأنه عقب تجاوز سن العاشرة، يكون هناك صعوبة في حفظ القرآن الكريم.

موضوعات متعلقة