الطريق
الخميس 25 أبريل 2024 11:13 صـ 16 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

آمنة نصير رداً على أحمد كريمة: «تصريحاتك دي نوع من التهريج»

الدكتورة آمنه نصير
الدكتورة آمنه نصير

بعد تصريحات الدكتور أحمد كريمة، التي أثارت غضب بعض النساء، عن الزوجة إعانة زوجها على الزواج بأخرى بدلًا من ارتكابه الفاحشة، وأن استئذان الزوجة الأولى بالزواج الثاني لم يرد في الشريعة الإسلامية ولكن يجب مراعاة كافة حقوق الزوجة الأولى، لذلك يتسائل أغلب الرجال الراغبين في الزواج مرة ثانية، هل يجب عليهم إخبار الزوجة الأولى بهذا الزواج وأخذ موافقتها أم لا؟

في هذا الشأن، ردت الدكتورة آمنة نصير، استاذ العقيدة بجامعة الأزهر، على الشيخ أحمد كريمة، بعد تصريحاته الأخيرة والتي قال خلالها «على الزوجة إعانة زوجها على الزواج بأخرى بدلا من ارتكابه الفاحشة».

وأضافت آمنه نصير، في حديثها لـ«الطريق»، أن الزوجة عليها أن تطيع زوجها ولابد أن يراعى زوجها شعورها وأحساسها، متسائلة، لماذا يتركب الرجل الفاحشة من الأساس؟.. ما يشوف زوجته مش قادرة ليه تلبي رغباتها، وكيف يسترضيها، بدلًا من أن يقول ذلك.. مفيش زوجة هتشوف لزوجها مرأة أخرى.

اقرأ أيضًا: أحمد كريمة: لا يوجد في الشريعة الإسلامية استئذان الزوجة الأولى عند الزواج...

لابد من معرفة قواعد إرساء البيوت

وطلبت «نصير»، من رجال الفكر الديني وأهل التخصص أن يكون دورهم المساعدة لإرساء قواعد البيوت، بالإضافة إلى نشر الأمن والأمان للبيت والحب والمودة والرحمة، بدلًا من ذلك.

هذه التصريحات لا ترقي لمستوى المسؤلية

وتابعت استاذ العقيدة بجامعة الأزهر، أن كل من يتناول قضايا البيوت لابد من المساعدة على استقرارها، بدلًا من زعزعت البيوت، مشيرة إلى أن هذه التصريحات لا ترقي لمستوى المسئولية.

التصريحات دي نوع من التهريج

واختتمت: «هذه التصريحات غير مقبولة.. هتزلزل وستزعزع البيوت.. عيب علينا.. حيث لا توجد هذه الزوجة التي تقبل بذلك عبر الأزمنة.. ادوني عنوانها الزوجة اللى تعمل كدا.. هذه التصريحات لا ترقي لمستوى المسئولية.. التصريحات دي نوع من التهريج».

اقرأ أيضًا: «أنا مش على مزاج حد».. أقوى امرأة عربية تكشف حقيقة التحدي مع...

موضوعات متعلقة