الطريق
الجمعة 29 مارس 2024 02:23 صـ 19 رمضان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
تحرير سعر الصرف وتأثيره على سوق العقارات.. جمعية رجال الأعمال: تكلفة الوحدات السكنية الجديدة سترتفع مصر والأموال الساخنة.. فرص استثمارية وتحديات اقتصادية في مواجهة الحكومة عضو المجلس القومي للمرأة في حوار لـ«الطريق»: المرأة شهدت العصر الذهبي في عهد الرئيس السيسي مصر أول دولة في العالم تضع استراتيجية... سيدات الأهلي يحققن الثنائية المحلية للموسم الثاني على التوالي ”الحشاشين”.. مسلسل يكشف استخدام الإخوان لمفاهيم السمع والطاعة المطلقة 6 جنيهات.. حملة لتثبيت سعر تعريفة التوك توك داخل سمالوط رئيس الوزراء يؤكد ضرورة وضع أجندة تنفيذية لمخرجات المرحلة الأولى للحوار الوطني رسالة جديدة من نتنياهو لعائلات المحتجزين البترول تسدد 30 مليون دولار جزء من مستحقات شركة كابريكورن إنرجي مصرع شاب على يد آخر في مشاجرة بالمنيا مواد غذائية شائعة يحظر تناولها أثناء تفاقم التهاب المعدة جي بي مورجان يتوقع ارتفاع برميل النفط إلى 100 دولار بسبب روسيا

وكيل سابق للأوقاف: على الرجل التحلي بشجاعة إبلاغ زوجته إذا إراد الزواج من أخرى

الزواج الثاني
الزواج الثاني

شدّد سالم عبد الجليل وكيل وزارة الأوقاف سابقًا على ضرورة أن يتحلى الرجل بالشجاعة الكافية بإبلاغ زوجته إذا أراد الزواج من أخرى.

وقال خلال لقائه ببرنامج "بصمة" الذي تُقدّمه الإعلامية حنان حماد على شاشة "المحور"، مساء الأربعاء: "الدين الإسلامي له قاعدة تنص على أنه لا ضرر ولا ضرار، ولا يوجد رجل يتزوج على زوجته إلا ولديه إشكالية ضد زوجته الأولى قد تكون في الشجاعة والأخلاق أو أنه لا يستطيع القيام بواجبات للمنزلين، بالإضافة إلى وجود إشكالية ثالثة وهي الكذب".

اقرأ أيضًا: أحمد موسى يعلق على لقاء وزير الخارجية مع نظيره القطري.. فيديو

وأضاف: "أنا مع تنظيم المسألة بين الأزواج قانونًا بمعنى ليس منع أو ضد شرع ربنا سبحانه وتعالى لكن لا بد وأن يكون الرجل لديه الشجاعة الكافية بأن يقول لزوجته أنه يريد الزواج من امرأة أخرى".

واستشهد عبد الجليل، بالنبي محمد صلي الله عليه وسلم عندما أراد سيدنا علي بن أبى طالب الزواج من ابنة أبو جهل على السيدة فاطمة وعندما ذهب إلى رسولنا الكريم وحكى له ما يريد رفض الرسول الكريم قائلًا: "فاطمة بضعة مني ويؤلمها".

اقرأ أيضًا: بعد الموجة الباردة.. الأرصاد تكشف موعد ارتفاع درجات الحرارة

وتابع: "الرسول الكريم رفض أن تكون السيدة فاطمة زوجة على ابن ابي طالي زوجة ثانية ولو أراد علي الزواج فبنتي لها قرارها الخاص بها، رافضًا الجمع بين ابنة الرسول الكريم وعدو الله أبو جهل".

وأوضح أنّ الولي دوره مستشار للمرأة، مشيرًا إلى أنّ هناك امرأة ذهبت للنبي الكريم وقالت له إن أبيها زوجها من ابن عمها لكي يرفع بها خسيسته، فرد النبي النكاح أي فسخ عقد الزواج"، فقالت البنت الآن أنا أجزت ما صنع أبي قائلًا البنت أرادت أن تعلم النساء بأن الآباء ليس لهم في أمر الزواج شىء ودوره مستشار لابنته فقط.