الطريق
الثلاثاء 16 أبريل 2024 06:08 مـ 7 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

استشاري يطالب «كريمة» بالاعتذار.. ويحذر من اضطراب نفسي بسبب الزواج في السر - خاص

الشيخ أحمد كريمة
الشيخ أحمد كريمة

جاءت تصريحات الشيخ أحمد كريمة، أستاذ الفقه المقارن، لتثير الجدل والغضب على النساء، حيث أنه أيد عن مساندة الزوجة لزوجها عند رغبته في الزواج من أخرى، ولكن كان للطب النفسي رأى آخر نحو هذه الأمور.

وفي هذا الشأن، كشف الدكتور إبراهيم علي، استشاري الصحة النفسية، أن هناك أكثر حالات اضطرابا نفسيا تصاب بها المرأة، في حال الزواج عليها في السر، لافتاً إلى أنها تصاب بحسرة نفسية وشعور بالذنب والاكتئاب.

وأضاف استشاري الصحة النفسية، في حديثه لـ"الطريق"، أن المرأة لديه شعور مما يجعلها تفقد الثقة في ذاتها عندما تجد امرأة آخرى في حياتها، تشاركها في زوجها، مطالبا أن لابد الاعتذار للمرأة عن ما صدر من الدكتور أحمد كريمة بالاعتذار في تصريحاته الأخيرة.

وتابع استشاري الصحة النفسية، أنه لا بد من وجود دور ديني وتوعوي من رجال الدين، وأن يكون هناك خطب بالمساجد للتأكيد على ضرورة وجود حلول لقضايا الأسرة.

وأشار استشاري الصحة النفسية، إلى أن الله سبحانه وتعالي خلق الإنسان على الفطرة، موضحا أن لا يوجد أي سيدة ستسمح لسيدة أخرى أن تقاسمها في زوجها، وستحافظ على كرامتها.

واستكمل استشاري الصحة النفسية، أن التركيز في التربية السليمة للأبناء واحترام الزوجة، هو الأهم لاستقرار الأسرة المصرية، ولا بد من التوعية بالقيم الهامة للحفاظ على الأسرة.

واختتم استشاري الصحة النفسية، حديثه بأنه يوجد العديد من السيدات التي تتردد على عيادات الطبيب النفسي بسبب خيانه زوجها لها، مشيراً إلى أن بعض السيدات يفكروا بالانتحار في هذه الحالة.

اقرأ أيضًا: أحمد كريمة: لا يوجد في الشريعة الإسلامية استئذان الزوجة الأولى عند الزواج بالثانية

موضوعات متعلقة