الطريق
السبت 27 أبريل 2024 12:14 صـ 17 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

خاص| جامعة الدول العربية تطالب بـ«سحب الجنسية» من عمرو واكد: «مش هييجي عيل يتكلم عن المصريات»

الممثل عمرو واكد
الممثل عمرو واكد

أثارت تغريدة الممثل عمرو واكد عن نساء مصر موجة من الغضب بين المصريين، معتبرين أنها احتوت على «إساءة غير مقبولة للمرأة المصرية»، وسط مطالبات بسحب الجنسية عقابًا له على تجاوزاته غير المسؤولة.

وتعليقًا على ذلك، قالت الدكتورة ريهام العاصي، رئيس الاتحاد العربي للتنمية الاجتماعية بجامعة الدول العربية، إنّ إهانة المدعو عمرو واكد لعظيمات مصر غير مقبولة شكلًا وتفصيلًا، مشيرةً إلى أن المرأة المصرية هي التي علّمت أجيال وناضلت من أجل الوطن، ودافعت عن القضية الفلسطينية: مردفة: «مش هيجي عيل زيك يتكلم عن النساء المصريات».

لا يمثل الفن المصري والعربي

وأوضحت رئيس الاتحاد العربي للتنمية الاجتماعية بجامعة الدول العربية، خلال تصريحات خاصة لـ«الطريق» أنّ عمرو واكد لا يمثل الفن المصري والعربي، وغير مشهود له الانتماء للوطن، مشيرةً إلى أن سيدات مصر تصدوا للإرهاب وساندوا الدولة في مواجهة التحديات المختلفة.

وبينت «العاصي» أن عمرو واكد ليس معارضًا، وليس له عمل فني واضح، لذلك فهو يسعى إلى جذب الانتباه بشتى الطرق، معلقةً: «هو شخص عديم القيمة ولا يستحق الرد لكنه استفز المصريين عشان يبقى تريند».

وردًا على اعتذار عمرو واكد عن تصريحاته الأخيرة المسيئة للمرأة المصرية، قالت رئيس الاتحاد العربي للتنمية الاجتماعية بجامعة الدول العربية، إن هناك مثل مصري يقول «إذا طلع العيب من أهل العيب ميبقاش عيب» في إشارة إلى أن «واكد» شخص غير مسؤول ولا يؤخذ كلامه على محمل الجد.

سحب الجنسية

واختتمت ريهام العاصي، أن عمرو واكد مجرد لاجئ حصل على الجنسية المصرية، وفي الوقت نفسه لم يستطع الحفاظ على شرف هذه الجنسية، مطالبة بضرورة سحب الجنسية المصرية عقابًا له على تجاوزه في حق نساء مصر.

وكان عمرو واكد قد نشر تغريدة عبر صفحته الرسمية على تويتر تضمنت إساءة لسيدات مصر، الأمر الذي أثار موجة من الغضب بين الأوساط الشعبية، ليعود واكد ويحذف تغريدته يرد بواحدة أخرى تتضمن ما وصفه بـ «الاعتذار».

اقرأ أيضًا: خاص.. مفاجأة بشأن تطعيمات ولقاحات «جدري القرود»