الطريق
الخميس 25 أبريل 2024 07:16 مـ 16 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

خاص… «يدعوا للإلحاد».. سر تشكيك إسلام بحيري الدائم في الدين

إسلام بحيري
إسلام بحيري

مازال الناشط إسلام بحيري، يسلك طريقه لإثارة الجدل والبلبلة وتشكيكه في الدين الإسلامي، حيث نشر عبر موقع التواصل الاجتماعي نزول "المسيح الدجال" آخر الزمان بحجة أنه لا يوجد آية في القرآم الكريم تقر بذلك.

يسئ للإسلام

وتعليقًا على هذا الأمر قال الدكتور جمال فرويز، استشاري الصحة النفسية، إن اللعب في أصول وثوابت أي دين يشجع الشباب إلى الإلحاد خاصًة المراهقين، مؤكدًا أن هذا الأمضاد للدين وللمجتمع.

وأشار فرويز في حديثه الخاص لـ"الطريق"، إلى السلوك النفسي لإسلام بحيري، حيث اللامبالاة والشعور بالنقص والشخصية السيكوباتية، لافتًا إلى أنه لا يضع كلماته في مواضعها الصحيحة.

وتابع استشاري الصحة النفسية، أن أسلوب إسلام بحيري يدعوا الناس إلى كره الدين والإلحاد، مضيقًا حتى وإن كانت له وجهة نظر خاصة في هذا الأمر، فإن نشرها على المجتمع الطبيعي وليس المجتمع الديني هو ما يسئ للإسلام.

وأكد جمال فرويز، أن هناك وجهات نظر لا يصح عرضها للعوام، حفاظًا على شكل المجتمع، وهو بهذا الشكل يدمر المجتمع ويعد أسلوبه هجوم على الإسلام.

إسلام بحيري عن المسيح الدجال

وكان قد كتب بحيري منشورًا على صفحته الشخصية قال فيه: "تخيل إنك مطلوب منك تخاطب مجتمعات مسلمة تؤمن إن في مخلوق أعور وضخم هييجي آخر الزمان يقدر يحيي ويميت وينزل المطر ويجفف الأنهار ويرزق ويمنع ويغني ويفقر يعني معاه كل سلطات الله نفسه، واسمه المسيح الدجال فتقولهم فين ده في القرآن كلمة عنه إن فيه مخلوق هيقدر يحيي ويميت في آخر الزمان طيب فين حتى إشارة خفية بتقول كدة".

وتابع: "ده القرآن كان واضح صريح مبين حاسم "إِنَّ ٱللَّهَ لَهُۥ مُلۡكُ ٱلسَّمَـٰوَ ٰ تِ وَٱلۡأَرۡضِۖ یُحۡیِۦ وَیُمِیتُۚ وَمَا لَكُم مِّن دُونِ ٱللَّهِ مِن وَلِیّ وَلَا نَصِیر" و"وَهُوَ ٱلَّذِی یُنَزِّلُ ٱلۡغَیۡثَ مِنۢ بَعۡدِ مَا قَنَطُوا۟ وَیَنشُرُ رَحۡمَتَهُۥۚ وَهُوَ ٱلۡوَلِیُّ ٱلۡحَمِیدُ".. الله كان قاطعًا هو فقط يحيي ويميت وينزل الغيث".

وأضاف: "طيب هل معقول إن القرآن لا يذكر أمر جلل وعظيم زي ده؟.. إن مخلوق هياخد قدرة الله إنه يحيي الموتى وينزل المطر، يقولك أصل البخاري أخرج الحديث فيبقى خلاص فيه مسيح دجال تقوله ده القرآن نزلت فيه آيات تقول للصحابة لما تقعدوا حوالين النبي وسعوا في المجلس "یَـٰۤأَیُّهَا ٱلَّذِینَ ءَامَنُوۤا۟ إِذَا قِیلَ لَكُمۡ تَفَسَّحُوا۟ فِی ٱلۡمَجَـٰلِسِ فَٱفۡسَحُوا۟ یَفۡسَحِ ٱللَّهُ لَكُمۡۖ".

واختتم: "تخيل تنزل آيات من السماء لتفصيلة صغيرة زي دي ومتنزلتش آيات تقولنا إنه في آخر الزمان في مخلوق هييجي يقدر يحيي ويميت.. تخيل؟ ما هي نسبة الأمل في قوم كهؤلاء".

اقرأ أيضًا.. «واقعة السحل».. رد غير متوقع حول منع الأب من رؤية ابنته - خاص