الطريق
الجمعة 19 أبريل 2024 06:32 مـ 10 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

سبب بكاء السادات وسمير صبري بعد فيلم «بالوالدين إحسانا»

الرئيس الراحل أنور السادات والفنان سمير صبري
الرئيس الراحل أنور السادات والفنان سمير صبري

صدمة فنية كبيرة، وقعت بوفاة الفنان الراحل سمير صبري، الذي رحل عن عالمنا الجمعة 20 مايو عن عمر يناهز 86 عاما بعد صراع طويل مع المرض.

وبين الفن والإعلام، ترك الفنان سمير صبري سجل حافل بالإنجازات، التي رسخت اسمه بأحرف من ذهب، ولعل واحد من أبرز الأعمال التي أثرت في حياة الفنان الراحل هو فيلم "بالوالدين إحسانا".

في لقاء مع الفنانة صفاء أبو سعود على قناة "أرت"، أكد الفنان سمير صبري، أن دوره في فيلم "بالوالدين إحسانا"، كان له أثر كبير في تاريخه الفني، مبينا أن المخرج حسن الإمام أخبره بأن الفنان نور الشريف، كان من المفترض تقديم هذا الدور ولكنه كان ملتزم بأعمال أخرى فأعتذر عن الدور، وأنه لديه إيمانا كبيرا بأنه سيقدم الدور بشكل جيد.

اقرأ أيضا: ناقد فني: سمير صبري كان قريبا من الجميع في الأزمات.. فيديو

وتابع صبري أنه تسلم ورق الدور لتأدية مشهد دخول الفنان فريد شوقي الذي يقدم دور والده وهو يعمل ساعي ويقدم له القهوة وهو في مكتبه، وثم يبدأ بالصراخ في وجه أبيه ويخبره بأنه يخجل منه ومن عمله، ثم يبدأ الفنان فريد شوقي بقول "حسبنا الله ونعم الوكيل" وهو يبكي من موقف ابنه.

استطاع الفنان سمير صبري أن يؤدي الدور ببراعة، وحصل على جوائز عديدة على هذا الدور، كما تم تكريمه من الرئيس الراحل أنور السادات، قائلا: "الرئيس السادات كرمني وقالي بكتني يا ولد عملت دور الابن العاق برافو عليك".

لم يكن هذا السبب الوحيد في تأثر الفنان سمير صبري بهذا الفيلم، ولكن السبب الذي أبكاه هو أيضا، هو وفاة والدته قبل يومين من انتهاء تصوير المشاهد الأخيرة من الفيلم، وهو ما جعله يشعر بالحزن، وعندما قدم مشهد الاعتذار من والدته في نهاية الفيلم كان يبكي حزنا على وفاة والدته.

ويتم تشييع جثمان الفنان الراحل سمير صبري من مسجد الشرطة في الشيخ زايد، وسيكون العزاء غدا الاثنين.