الطريق
الإثنين 29 أبريل 2024 03:49 صـ 20 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

الأرصاد تكشف لـ«الطريق» حقيقة تأثر البلاد بعاصفة رملية ضربت الخليج

عاصفة رملية- أرشيفية
عاصفة رملية- أرشيفية

حالة من التقلبات الجوية تشهدها البلاد خلال الفترة المقبلة، بالتزامن مع الانتقال من فصل الشتاء إلى الصيف، فتارة تكون الأجواء دافئة وتارة أخرى يصبح الطقس باردًا، وينخدع المواطنون في درجات الحرارة، التي تتبدل فجأة وبدون مقدمات.

وتعليقًا على ذلك، قال الدكتور محمود شاهين، مدير عام التنبؤات والإنذار المبكر بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، إنّ طقس اليوم الثلاثاء، حار على القاهرة والوجه البحري وشمال الصعيد، ويميل للحرارة على السواحل الشمالية، موضحًا أن الأجواء ستكون مشمسة عكس ما كان بالأمس.

وبيّن «شاهين» خلال تصريح خاص لـ «الطريق» أنّ درجات الحرارة العظمى اليوم تتراوح ما بين 30 إلى 31 درجة مئوية نهارا على القاهرة، أمّا خلال فترات الليل فتتراوح ما بين 19 إلى 20 درجة مئوية.

نسمات البرد

وكشف مدير عام التنبؤات والإنذار المبكر بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، أنه ما زالت نسمات البرد مستمرة خلال ساعات الليل المتأخرة لمدة 72 ساعة مقبلة، على أن تشهد البلاد انخفاضات طفيفة في درجات الحرارة يومي السبت والأحد، حيث تصل درجات الحرارة العظمى إلى 27 درجة مئوية على القاهرة الكبرى.

حقيقة تأثر مصر بعاصفة رملية

وحول حقيقة تأثر مصر بالعاصفة الرملية التي تضرب بعض بلدان الخليج العربي وأدت إلى توقف حركة الملاحة الجوية، أوضح «شاهين» أنه لا يوجد أي تأثير على جمهورية مصر العربية من أي كتل هوائية تشهدها البلاد المجاورة، مشيرًا إلى أن أبرز الظواهر الجوية المؤثرة هي شبورة مائية في الصباح الباكر.

ونصح مدير عام التنبؤات والإنذار المبكر بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، المواطنين بارتداء الملابس الثقيلة إلى حد ما خلال التواجد خارج المنزل في ساعات الليل المتأخرة بسبب النسمات الباردة التي تشهدها البلاد طلة الـ 72 المقبلة.

اقرأ أيضًا: القاهرة تكشف لـ «الطريق» حقيقة إزالة قبر طه حسين لإنشاء محور ياسر رزق