الطريق
الإثنين 29 أبريل 2024 03:33 صـ 20 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

«أفنى عمره في خدمة بلاط صاحبة الجلالة».. من هو الصحفي صلاح منتصر؟

الصحفي صلاح منتصر
الصحفي صلاح منتصر

فقدت الصحافة المصرية علم من أعلامها العظيمة، اليوم الأربعاء، بعد وفاة الكاتب الصحفي صلاح منتصر، عن عمر ناهز 87 عامًا، بعد صراع مع المرض، إذ انتقل خلال أيامه الأخيرة، إلى العلاج في غرفة الرعاية المركزة.

وفي السطور التالية يقدم لكم "الطريق" معلومات عن الصحفي صلاح منتصر.

مرض صلاح منتصر

وكانت قد كتبت الصحفية أميرة منتصر ابنة شقيقه، في منشور لها، عبر صفحتها بموقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك": "تعرض عمي الكاتب الكبير صلاح منتصر لوعكة صحية شديدة، انتقل إثرها للرعاية المركزة، أرجو الدعاء لعمي وأبي الروحي وكبير عائلتنا بالشفاء العاجل، ويعود لقراءه سالما معافيا".

من هو صلاح منتصر

الكاتب الصحفي صلاح منتصر، ولد في مدينة دمياط، التحق بكلية الحقوق، قبل أن يلتحق بالعمل الصحفي مع الكاتب الراحل محمد حسنين هيكل.

صلاح منتصر، صحفي له باع طويل في بلاط صاحبة الجلالة، هو صاحب عمود يومي في جريدة الأهرام بعنوان مجرد رأي، ومن أشهر كتاباته أنت سيد قرارك، المقررة على الثانوية العامة، التي تدعو إلى الإقلاع عن التدخين.

وكان منتصر، عضوًا لمجلس الشورى، وعضوًا في المجلس الأعلى للصحافة، ورئيسًا لمجلس إدارة المركز الإعلامي العربي، كما كان عضوًا في نادي الروتاري، ورئيسًا لتحرير مجلة أكتوبر، كما تقلد منصب رئيس مجلس إدارة "دار المعارف" للطبع والنشر.

وتعرض منتصر لأزمة صحية مفاجئة منذ أيام، نقل على إثرها أحد المستشفيات، إلى أن وافته المنية وتوفي إلى رحمة الله تعالى.

اقرأ أيضًا.. خاص | «نحن هنا باقون».. هل القوات الإسرائيلية اغتالت الشهيدة «شيرين أبو عاقلة» بشكل عمدي؟.. باحثة في القضية الفلسطينية تفجر مفاجأة