الطريق
الثلاثاء 14 مايو 2024 08:47 صـ 6 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

خاص… «نحن هنا باقون».. هل القوات الإسرائيلية اغتالت الشهيدة «شيرين أبو عاقلة» بشكل عمدي؟.. باحثة في القضية الفلسطينية تفجر مفاجأة

شيرين أبو عاقلة
شيرين أبو عاقلة

تعتبر الصحافة مهنة البحث عن المتاعب، فقد اختارتها الصحفية شيرين أبو عاقلة، مراسلة الجزيرة في جنين التابعة للضفة الغربية، وتغلبت على كل أشكال الخوف، فكانت كلمتها أقوى من الرصاص، وعلى الرغم من ذلك رحلت برصاصة الاحتلال الإسرائيلي التي غيبتها عن الشاشة العربية، وجاء ذلك أثناء تغطيتها أحداث جنين.

وتساءل الجميع عن سبب اغتيال الصحفية شيرين أبو عاقلة، خاصًة أنها كان معها زميلة ومصور، فهل هذا قتل متعمد لهذه الصحفية المخضرمة أم جاء صدفة؟.

ما الذي يميز الصحفية شيرين أبو عاقلة في هذه اللحظة؟

وفي هذا السياق قالت الدكتورة دولت عوني عريقات، الباحثة في القضية الفلسطينية، إن الزميلة شيرين أبو عاقلة لم تكن صحفية أو مراسلة عادية، ولكن عرف عنها الشجاعة وقوة الشخصية، فقد كانت صحفية مخضرمة ومراسلة صوتها يميزه كل بيت عربي منذ 25 عامًا وليس الفلسطينيين فقط.

وأكدت عريقات في تصريحات خاصة لـ"الطريق"، أن شيرين أبو عاقلة تم قتلها عمدًا وبدم بارد من قبل أفراد قوات الاحتلال، ونقلًا عن صحيفة "هآرتس الإسرائيلية" التي نشرت خبرًا بعنوان "التحقيق الأولي أظهر أن جنودًا من وحدة دوفدوفان أطلقوا الرصاص من خلال عملية جنين بالتزامن مع وجود أبو عاقله على بعد 150 متر منهم"، موضحة أن هذا مؤشر على تغير في الرواية الإسرائيلية الآن، وهم بذلك تخلوا عن فكرة من أين أتى الرصاص؟ ومن قتل؟، وادعائهم بوجود مقاومين فلسطينيين وأنهم هم من أطلقوا الرصاص.

وتابعت الباحثة في القضية الفلسطينية، أنه حسب ما نشرته صحيفة "هآرتس"، أن إطلاق النار لم يكن بشكل عشوائي وهذا ما شاهدناه في الفيديوهات التي نقلت لحظة استشهاد الزميلة أبو عاقله، لافتة إلى من أطلق النار عليها صوب الرصاصة على المكان فيما بين الخوذة وبين السترة التي كانت ترتديها "الرقبة" تحت الأذن.

وأضافت عريقات، أننا أمام إطلاق نار احترافي للقتل وليس إطلاق نار لمجرد الإرهاب والتخويف، موضحة أن القتل كان من خلال قناص بارع وقاصد أبو عاقلة، مما يؤكد أكثر فكرة القتل العمد وبطلان الرواية الإسرائيلية الأولية.

اقرأ أيضًا.. «هذه المرة ذهبت لتكون هي الخبر».. أبرز الأحداث الصحافية في حياة الشهيدة «شيرين أبو عاقلة»

موضوعات متعلقة