الطريق
السبت 1 يونيو 2024 04:17 صـ 24 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

«هذه المرة ذهبت لتكون هي الخبر».. أبرز الأحداث الصحافية في حياة الشهيدة «شيرين أبو عاقلة»

الشهيدة شيرين أبو عاقلة
الشهيدة شيرين أبو عاقلة

لآخر مرة "كانت معكم شيرين أبو عاقلة، الجزيرة، غرب جينين"، كلمات ينطق بها لسان الصحفية المناضلة، التي أفنت بحياتها لتقديم الصورة الحقيقية لما يدور في الأراضي المحتلة الفلسطينية، ودائمًا ما كانت تقول شيرين، إنها اختارت مهنة الصحافة لتكون قريبة من الناس والشعور بهم.

فقد اعتاد صباح فلسطين على كلمات شيرين، ولا يستطيع أحد إنكار أنه تربى على صوتها الذي تجول كل أركان فلسطين ونقل دمعة والدة الشهيد، ولكن اليوم فإن شيرين هي المقدمة والخاتمة لكل الأخبار.


وفجعت الصحافة الفلسطينية والعربية، أمس الأربعاء، باستشهاد الصحفية "شيرين أبو عاقلة" مراسلة قناة الجزيرة، إثر إصابتها برصاص الاحتلال الصهيوني، وذلك خلال تغطيتها اقتحام إسرائيلي في مخيم جنين التابع للضفة الغربية، ومن هنا اختنقت الكلمات في وداع أبو عاقلة، فإن الصحافيين حقًا أقوياء في الميادين، ولكنهم ضعفاء عندما يصل خبر وفاة أحد هؤلاء الأبطال الذين يسعون إلى كشف الحقائق.

وفي التقرير التالي سيقدم إليكم "الطريق" أبرز الأحداث التي كان لشيرين أبو عاقلة دور في تغطيتها.

امتلأ قلبها بالقضية الفلسطينية

نقلت شهيدة الصحافة الكثير من الأحداث الفلسطينية التي تسبب فيها الاحتلال الإسرائيلي، الذي يقصف بلا رحمة ولا ضمير، ومن بينهم الوقائع اليومية للانتفاضة الفلسطينية ضد الاحتلال الإسرائيلي.

الحروب الإسرائيلية على قطاع غزة في الأعوام 2009، 2012، 2014 و2021.

مسيرات العودة التي شهدها قطاع غزة والاشتباكات مع الجنود الإسرائيليين في المناطق الحدودية.

المواجهات والاشتباكات التي ما برحت تندلع بين الحين والآخر بين الفلسطينيين وبين جنود الاحتلال الإسرائيلي في القدس المحتلة وفي المسجد الأقصى.

العملية العسكرية الواسعة التي أطلقتها إسرائيل في الضفة الغربية في عام 2002 والتي أسمتها "الدرع الواقي"، وشارك فيها أكثر من 30 ألف جندي إسرائيلي، وتم فيها فرض حصار على الرئيس الفلسطيني الأسبق، ياسر عرفات، في مقر إقامته برام الله.

اقرأ أيضًا.. «ما أشبه الليلة بالبارحة».. والد محمد الدرة لـ«الطريق»: اغتيال الصحفية شيرين أبو عاقلة أعاد إلى ذهني تفاصيل استشهاد نجلي

موضوعات متعلقة