الطريق
الخميس 25 أبريل 2024 01:42 صـ 15 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
42 حزب سياسي يقررون دراسة الأثر التشريعي لتعديلات قانون المرور وتشديد الغرامه الماليه محمد عبدالجليل: مهمة الزمالك صعبة في غانا.. ودريمز فريق عشوائي كرونسلاف يورتشيتش يعبر عن سعادته عقب بيراميدز على البنك الأهلي في دوري نايل بشير التابعي للطريق: الأهلي راح الكونغو ”مكسح” ومازيمبي فرقة فاضية أوس اوس من أجل فيلم ”عصابة مكس” في الفيوم هذا ماقالتة هنا الزاهد للجمهور عاجل.. ”كاف” يرد الاعتبار ويصدر قرار صارم بشأن أزمة نهضة بركان واتحاد العاصمة في بيان رسمي لبلبة تستكمل مشاهدها في فيلم ” عصابة مكس” الأرصاد تحذر من رياح مثيرة للرمال والأتربة تصيب القاهرة الكبرى غدًا ياسر إبراهيم: نتيجة مباراة الذهاب أمام مازيمبي الكونغولي خادعة و اللاعبين لديهم خبرات لغلق صفحة مباراة الذهاب محافظ الغربية يتابع الاستعدادات النهائية لبدء تطبيق قانون التصالح في مخالفات البناء سكرتارية المرأة بـ ”عمال مصر” تهنئ الرئيس السيسي والقوات المسلحة بالذكرى 42 لتحرير سيناء

«ما أشبه الليلة بالبارحة».. والد محمد الدرة لـ«الطريق»: اغتيال الصحفية شيرين أبو عاقلة أعاد إلى ذهني تفاصيل استشهاد نجلي

استشهاد محمد الدرة وشيرين أبو عاقلة
استشهاد محمد الدرة وشيرين أبو عاقلة

جاء علينا الزمان الذي يتكرر فيه المواقف ولكن باختلاف الأشخاص، فقد انفطر قلب العالم العربي، أمس الأربعاء، بعد اغتيال شيرين أبو عاقلة، مراسلة قناة الجزيرة في جنين، وذلك من خلال طلقات نيران الاحتلال الإسرائيلي، هذا الأمر الذي أحيا بداخلنا آلام الذاكرة الفلسطينية، حيث استشهاد "محمد الدرة" في عام 2000، البالغ من العمر 12 عامًا.

الرصاص الصهيوني لا يرحم أحد

فقد احتمت شيرين أبو عاقلة بالجدار فأطلق الاحتلال الرصاص عليها، أما بالنسبة للطفل محمد الدرة فقد احتمى بحضن والده ويتملكه الخوف من صوت إطلاق الرصاص، ولكن في الزمانين اخترق رصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي هؤلاء الشهداء دون رحمة.

واستطاع "الطريق" التوصل إلى جمال الدرة، والد الطفل محمد الدرة، لكشف الكثير من الملابسات التي تحدث في فلسطين من خلال الاحتلال الصهيوني.

الزمان يتكرر وشيرين أبو عاقلة اغتيلت بدم بارد

وقال جمال الدرة، والد محمد الدرة، إن الصحفية شيرين أبو عاقلة اغتيلت بدم بارد، مما أعاد إلى ذهنه استشهاد نجله "محمد الدرة" بأدق التفاصيل، رابطًا بين صوت النداءات والاستغاثات لنجدتها واسعافها، وبين الصراخات عند إطلاق النار عليه وعلى نجله، فقد كانت بنفس الوجع والألم.


وأضاف والد محمد الدرة في تصريحات خاصة لـ "الطريق"، أنه انفطر من البكاء على استشهاد الصحفية شيرين أبو عاقلة، مؤكدًا أن الأخيرة قد تعرضت للكثير من محاولات الاغتيالات وليست هذه المرة الأولى، مناشدًا الدول العربية والإسلامية بدعم القضية الفلسطينية وعدم الاكتفاء بالبيانات فقط.

وأكد والد الشهيد محمد الدرة، أن الشعب الفلسطيني لن يرضخ ولن يذل لهذا الاحتلال الصهيوني اللعين أبدًا، فإما أن يعيشوا بعين الفخر والوقوف أمام الاحتلال الإسرائيلي بكل الطرق أو أن ينالوا الشهادة.

وفاة شيرين أبو عاقلة

وكانت وزارة الصحة الفلسطينية قد كشفت، أمس الأربعاء، عن استشهاد شيرين أبو عاقلة، مراسلة قناة الجزيرة، من خلال إصابتها بنيران الجيش الإسرائيلي في الضفة الغربية.

والجدير بالذكر أن هذه المناضلة بدأت عملها كمراسلة في عدد من المحطات الإذاعية ومنهم: "راديو مونت كارلو"، ودرست العمل التليفزيوني في جامعة بيرزيت.

وفي عام 1997، بدأت العمل كمراسلة لقناة الجزيرة حتى لحظة وفاتها.

اقرأ أيضًا.. «لروحك السلام».. العالم العربي ينفطر من الحزن بعد استشهاد الصحفية شيرين أبو عاقلة

​​​​​​