الطريق
الجمعة 26 أبريل 2024 03:44 مـ 17 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

تعليق صادم من الأزهر حول ظهور «بيج ياسمين».. خاص

بيج ياسمين
بيج ياسمين

تفجرت السوشيال ميديا مؤخرًا، بمجموعة من الصور والفيديوهات حول فتاة تدعى «بيج ياسمين»، هيئتها توحي في الوهلة الأولى بأنها شاب، ولكنها في حقيقة الأمر فتاة، تبلغ من العمر 30 عامًا، أنهت دراستها من كلية التجارة قسم محاسبة عام 2012 بتقدير عام جيد جدًا، ولم تعمل بشهادتها، ولكنها توجهت للعمل مدربة كمال أجسام للرجال، بسبب حبها لهذه الرياضة.

ولم ينتهي الأمر هنا، بل إن «بيج ياسمين» حلقت شعرها مثل الشباب، وتحول شكل جسدها إلى عضلات قوية، وارتدت ملابس رجالية، ولكن ظل صوتها كما هو لم يتغير.

حكم تشبه النساء بالرجال

بهذا الشأن قال الشيخ إبراهيم محمود، أحد علماء الأزهر الشريف، إنه يحرم على المرأة حلق شعر رأسها إلا للضرورة، موضحًا في حالة المرض، ولا يجوز أن تتشبه المرأة بالرجل، مؤكدًا رفض الشريعة الإسلامية هذا الأمر.

وأضاف محمود في حديثه لـ«الطريق»، أن الله سبحانه وتعالى خلق كل منا على هيئته، فلا يصح تغير مظهرنا أو التلاعب فيه، أما عن تشبه النساء بالرجال أو العكس، فقد استند إلى حديث الرسول الكريم صلى الله عليه وسلم، «لعن رسول الله المتشبهات من النساء بالرجال، والمتشبهين من الرجال بالنساء».

وأشار العالم الأزهري، إلى عمل «بيج ياسمين» كمدربة كمال أجسام، بأن الرياضة النسائية من حيث المبدأ لا بأس، ولكن من الضروري الالتزام بمبادئ الدين الإسلامي وحفظ عرضها.

اقرأ أيضًا.. بعد اشعال السوشيال ميديا.. تفاصيل صادمة عن «بيج ياسمين» كابتن كمال الأجسام