الأربعاء 29 يونيو 2022 03:21 مـ 30 ذو القعدة 1443هـ
جريدة الطريق
  • WE

رئيس التحرير محمد عبد الجليل

تحقيقات

بيج ياسمين.. «الطريق» يكشف المستور عن أضرار حقن نمو العضلات

بيج ياسمين
بيج ياسمين

بعد تصدر "بيج ياسمين" التريند وسيطرتها على ساحة السوشيال ميديا، نظرًا لهيئتها الغريبة بالنسبة لفتاة، حيث جسم قوي مفتول العضلات، وممارستها لرياضة كمال أجسام وتدريب الرجال عليها، وإبراز عروق جسدها، الأمر الذي جعل الجميع في حيرة من أمرهم، متسائلين كيف وصلت لهذا الجسم والعضلات القوية، معتقدين أنها تأخذ حقن "هرمون التستوسيرون".

وفي السطور التالية يرصد إليكم "الطريق"، أضرار الاعتماد على حقن "هرمون التستوسيرون" لظهور العضلات.

مخاطر على صحة القلب والعقم

يلجأ بعض الرياضيون خاصًة لاعبو كمال الأجسام، إلى أسهل وسيلة لزيادة بناء عضلاتهم، وذلك من خلال حقن هرمون التستوستيرون لكمال الاجسام والعضلات، دون وعي كامل لما قد تسببه المكملات من هذا الهرمون للجسم، ولا يدركون متى يكون هذا الهرمون نافعًا ومتى يكون ضارًا.

وكانت قد ذكرت إدارة الغذاء والدواء الأمريكية في تقريرًا لها، أن المكملات التي تعزز من التستوستيرون يمكن أن يسبب الأزمات القلبية، والتغييرات في السلوكيات الشخصية والعقم، خاصة مع سهولة اسخدامها بسهولة بجانب ممارسة الرياضة وحمل الأثقال.

وتأتي إساءة استخدام هرمون التستوسيرون بشكل خاص، وذلك عند أخذ جرعات أعلى من تلك التي يتم وصفها عادة من قبل الطبيب، والتي تتسبب في النهاية إلى وجود مخاطر على صحة القلب، والدماغ، والكبد، والصحة النفسية، ونظام الغدد الصماء.

سر عضلات بيج ياسمين

والجدير بالذكر أن "بيج ياسمين" قد نفت أخذها أية حقن لنمو العضلات، مؤكدة أنها تتمرن منذ سنوات طويلة للوصول إلى شكل هذا الجسم القوي.

اقرأ أيضًا.. خاص| خبير تغذية يحسم الجدل حول حقيقة عضلات «بيج ياسمين»

بيج ياسمين كمال الأجسام حمل الأثقال حقن هرمون التستوسيرون نمو العضلات هرمونات الذكور تحقيقات الطريق
بنوووك