الطريق
الجمعة 26 أبريل 2024 02:24 صـ 16 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

خاص… خبير تغذية يحسم الجدل حول حقيقة عضلات «بيج ياسمين»

بيج ياسمين
بيج ياسمين

خلال اليومين الماضيين، ظهرت عبر مواقع التواصل الاجتماعي، مقطع فيديو لفتاة مفتولة العضلات بملامح حادة وملابس رجولية، تدعى «بيج ياسمين»، وتعمل مدربة كمال أجسام في إحدى الصالات الرياضية.

أثارت هذه الهيئة الجدل وجعلت الجميع يتساءل عن كيفية الوصول لهذه الفورمة الجسدية الغريبة والعضلات القوية المتينة الصلبة بالنسبة لفتاة.

حمل الأثقال والتغذية السليمة

وتعليقًا على الأمر، قال الدكتور فؤاد حلمي، استشاري التغذية العلاجية، إن ظهور العضلات بمنتهى الوضوح والقوة لدى «بيج ياسمين»، يعود إلى ممارستها الرياضية بشكل منتظم ودائم.

وأكد حلمي لـ«الطريق»، أن متدربي كمال الأجسام وممارسات الرياضة بشكل عام يكون لديهم نظام غذائي يناسب أداء تلك التمارين الصعبة، حتي يتمكنوا من أدائها بشكل سليم.

واختتم استشاري التغذية العلاجية حديثهه، بأنه من الطبيعي أن ممارسة حمل الأوزان تعمل على تغيير شكل الجسم مثلما حدث لـ«بيج ياسمين»، لافتة إلى إن سرعة نمو العضلات تكون حسب الانتظام في الصالة الرياضية وطبيعة الجسم وتناول البروتينات والتغذية السليمة.

من هي بيج ياسمين

جدير بالذكر، أن «بيج ياسمين»، خريجة كلية التجارة قسم محاسبة عام 2012 بتقدير عام جيد جدًا، ورفضت أن تتعين معيدة في الكلية وتوجهت للعمل كمدربة كمال أجسام، لأنها تحب هذه الرياضة ولن تتخلى عنها مهما حدث.

وتعرضت في بداية مشوارها إلى معارضة من قبل أسرتها والعديد من المحيطين بها حول ممارسة رياضة كمال الأجسام، ولكنها ظلت متمسكة بها.

اقرأ أيضًا.. تعليق صادم من الأزهر حول ظهور «بيج ياسمين» - خاص