الطريق
السبت 27 أبريل 2024 01:59 صـ 17 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

عبدالله رشدي يرد على إسلام بحيري: ركعات الصلاة غير مذكورة أيضًا في القرآن.. وإنكار السنة ضلال مبين

إسلام بحيري وعبدالله رشدي
إسلام بحيري وعبدالله رشدي

اشتعلت مواقع التواصل الاجتماعي بالحديث عن إسلام بحيري، عقب حديثه عن المسيح الدجال، وإنكاره لذكره في القرآن الكريم، وذلك من خلال منشور له على مواقع التواصل الاجتماعي.

كتب "بحيري" في منشور له: "تخيل أنك مطلوب منك تخاطب مجتمعات مسلمة تؤمن إن في مخلوق أعور وضخم هييجي آخر الزمان يقدر يحيي ويميت وينزل المطر ويجفف الأنهار ويرزق ويمنع ويغني ويفقر يعني معاه كل سلطات الله نفسه، واسمه -المسيح الدجال- فتقولهم فين ده في القرآن كلمة عنه إن فيه مخلوق هيقدر يحيي ويميت في آخر الزمان طيب فين حتى إشارة خفية بتقول كدة".

واستكمل: "ده القرآن كان واضح صريح مبين حاسم"، لقوله تعالى: "إِنَّ ٱللَّهَ لَهُۥ مُلۡكُ ٱلسَّمَـٰوَ ٰ⁠تِ وَٱلۡأَرۡضِۖ یُحۡیِۦ وَیُمِیتُۚ وَمَا لَكُم مِّن دُونِ ٱللَّهِ مِن وَلِیّ وَلَا نَصِیر"، وقوله تعالى"وَهُوَ ٱلَّذِی یُنَزِّلُ ٱلۡغَیۡثَ مِنۢ بَعۡدِ مَا قَنَطُوا۟ وَیَنشُرُ رَحۡمَتَهُۥۚ وَهُوَ ٱلۡوَلِیُّ ٱلۡحَمِیدُ".. الله كان قاطعًا هو فقط يحيي ويميت وينزل الغيث.

وتابع: "طيب هل معقول أن القرآن لا يذكر أمر جلل وعظيم زي ده؟.. إن مخلوق هياخد قدرة الله إنه يحيي الموتى وينزل المطر، يقولك أصل البخاري أخرج الحديث فيبقى خلاص فيه مسيح دجال تقوله ده القرآن نزلت فيه آيات تقول للصحابة لما تقعدوا حوالين النبي وسعوا في المجلس "یَـٰۤأَیُّهَا ٱلَّذِینَ ءَامَنُوۤا۟ إِذَا قِیلَ لَكُمۡ تَفَسَّحُوا۟ فِی ٱلۡمَجَـٰلِسِ فَٱفۡسَحُوا۟ یَفۡسَحِ ٱللَّهُ لَكُمۡۖ".

اقرأ أيضا: ذكرته الأساطير الإغريقية.. القصة الكاملة لولادة طفل بعين واحدة في الأقصر

واستطرد إسلام بحيري في منشوره: "تخيل تنزل آيات من السماء لتفصيلة صغيرة زي دي ومتنزلتش آيات تقولنا إنه في آخر الزمان في مخلوق هييجي يقدر يحيي ويميت.. تخيل؟ ما هي نسبة الأمل في قوم كهؤلاء".

وتعليقا على ذلك، رد الداعية الإسلامي عبدالله رشدي، على الناشط إسلام بحيري، بعد ادعاءه عدم ذكر القرآن للمسيح الدجال، مبينا أن هناك بعض الأمور العظيمة التي لم يتم ذكرها في القرآن الكريم، ومنها عدد ركعات الصلاة، وأيضا أن النوم ينقض الوضوء، وأن الزواج لا بد من وجود شهود وقائم على الإجاب والقبول وأن يكون هناك مهر للعروس، وغيرها الكثير من الأمور التي لم يذكرها القرآن الكريم بشكل مفصل.

وأوضح "رشدي" في تصريحات خاصة لموقع"الطريق" أنه ليس من الضروري كل الأمور في الدين أن تذكر في القرآن الكريم، مبينا أنه يكفي أن النبي عليه الصلاة والسلام قد شرح للأمة أمور الدين، وقد بين للمسلمين باقي الأمور التي يتم ذكرها في القرآن الكريم.

وأكد على أن الله عز وجل أمر في القرآن الكريم بطاعة الرسول عليه الصلاة والسلام، في قول الله تعالى: "وأطيعوا الرسول لعلكم ترحمون".

واستكمل: "ما يقوله رسول الله لابد أن نسلم به نقبله.. وأقول للجميع أن كلام إسلام بحيري خطأ ومن البدع والضلالات التي تعتمد على إنكار السنة.. وإنكار سنة النبي عليه الصلاة والسلام ضلال مبين".