الطريق
الثلاثاء 30 أبريل 2024 01:57 صـ 20 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

خاص… «بعد ظهوره في المغرب».. نصائح لمشجعي الأهلي لتجنب الإصابة بـ«جدري القرود» في مباراة النهائي

أرشيفية
أرشيفية

ينتظر جماهير القلعة الحمراء، مباراة نهائي دوري الأبطال، التي ستعقد في استاد المباراة "مركب الخامس" على أراضي دولة المغرب، والمقرر لها يوم 30 مايو الجاري، بين النادي الأهلي ونظيره الوداد المغربي، ولكن تفاجأ الجميع برصد 3 حالات يشتبه في إصابتها بفيروس "جدري القرود" في المغرب، هذا الأمر الذي أثار الزعر والخوف حول السفر لحضور المباراة.

ولذلك يجب اتباع بعض النصائح والإجراءات عند السفر لحضور المباراة في المغرب، لتجنب الإصابة بفيروس "جدري القرود".

مجدي بدران: ضرورة تجنب جميع الحيوانات

يقول الدكتور مجدى بدران، خبير الأوبئة وعضو الجمعية المصرية للحساسية والمناعة، إنه من المرجح أن يتمتع الأشخاص الذين تم تطعيمهم ضد "جدري القرود" ببعض الحماية ضد العدوى.

ونصح بدران خلال حديثه لـ "الطريق"، جميع المسافرين إلى دولة المغرب لحضور مباراة الأهلي والوداد المغربي، بضرورة التباعد الجسدى عند التعامل مع الآخرين، تعقيم اليدين باستمرار، وارتداء المملكة طيلة فترة التشجيع في الاستاد، عدم لمس الحيوانات نهائيًا.

وتابع خبير الأوبئة، أنه من الضروري التركيز على الشباب بعناية، والتطعيم الثقافي ضد الأمراض المنقولة جنسيًا، وتغيير السلوك لدى الفئات المعرضة، ذلك بجانب التثقيف المكثّف لهذه الفئات السكانية المستهدفة على وجه التحديد.

وأشار عضو الجمعية المصرية للحساسية والمناعة، إلى الثدييات الأفريقية الصغيرة والقردة، بضرورة تقليدها وفرض حظر على نقلها، وذلك إسهامًا فعالًا في إبطاء وتيرة اتساع نطاق انتشار الفيروس إلى خارج أفريقيا، لافتًا إلى عزل القرود المصابة عن الحيوانات الأخرى ووضعها قيد الحجر الصحي.

وأكد مجدي بدران، أنه على الرغم من أن الأشخاص الذين تم تطعيمهم ضد الفيروس سيحصلون على بعض الحماية ضد "جدري القرود"، إلا أنهم يحتاجون أيضًا إلى اتخاذ الاحتياطات اللازمة لحماية أنفسهم والآخرين.

اقرأ أيضًا.. «بعد وقوع الكارثة».. حقيقة تنبؤ «بيل غيتس» بظهور مرض «جدري القرود»

موضوعات متعلقة