الطريق
الجمعة 26 أبريل 2024 07:58 صـ 17 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

ثورة غضب ضد عمرو واكد بعد إهانته سيدات مصر.. والجمهور: «بتشتم وطنك مقابل المال وأنت ميت»

عمرو واكد
عمرو واكد

حالة من الغضب الشعبي سيطرت على المصريين بسبب إهانة الممثل عمرو واكد لسيدات مصر، عبر تدوينة له على تويتر، فيما اعتبره نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي، عدم مروءة منه، لقذفه المحصنات لمجرد الاختلاف في وجهات النظر السياسية.

«أمدح وطني ويشتموني أفضل مليون مرة من أن أشتم وطني ويمدحوني».. بهذه الجملة الشهيرة لـ أحمد رجب عبرت إحدى الفتيات عن غضبها عبر حسابها الشخصي على تويتر بسبب إهانة عمرو واكد لنساء مصر، مرفقة تعليقًا تقول فيه: «اللي زيك ميعرفش الكلام ده، اللي زيك يشتم وطنه وسيدات وطنه عادي جدا مقابل المال يا رخيص».

بينما يقول باسم في تغريدة: «الهاشتاج ده يخصك ويخص كل رجل مصري جدع، عمرو واكد غلط في سيدات مصر ووجب الرد واظن أقل حاجه هنعملها هنعرفه حجمه الطبيعي ونعرفه كمان إحنا نعرف نرد ازاي».

أنت توفيت

وشن الإعلامي عمرو أديب هجومًا حادًا على عمرو واكد، بعد تغريدته المسيئة لسيدات مصر، واصفًا إياه بأنه قد تتُوفي سياسيًا وفنيًا بعدما أساء إلى أعراض المصريين.

وتابع «أديب»: «أنا بس بقلك خبر يا عمرو إنت مت، توفيت.. وأظن دي عملية انتحار واضحة غنت ليس لك مكان لا برا ولا جوا أنا رأيي إنك الليلة دي تشوفلك قزازة فودكا أو تيكيلا أو ترمي نفسك من الشباك.. انت انتهيت».

عمرو واكد يرجع إلى الخلف

وبعد نشره تغريدة على توتير تضمنت إساءة لسيدات مصر، عاد عمرو واكد وحذف التغريدة وكتب مجددا: «أنا كتبت تويتة غلط ومسحتها وبعتذر لو ساء تعبيري وإذا كنت جرحت أي امرأة. الموضوع مالوش دعوة بالرأي. هو عيب صدر مني ومش كبير على أني اعتذر».

وقال أديب عبر برنامجه «الحكاية»: «حاولوا يقولوا إن عمرو واكد لما كتب التغريدة القذرة كان سكران، للأسف أنا متأكد ألف في المية أن عمرو واكد مكنش سكران وإن عمرو واكد وصل لمرحلة من الكره لهذا البلد بتخليه غير متزن».

اقرأ أيضًا: شرطة المرور تساعد في إصلاح سيارة مواطن تعطلت بالدقي - خاص