الطريق
الجمعة 19 أبريل 2024 11:25 صـ 10 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

شيرين وحسام حبيب.. هل يتحول الحب إلى عداوة؟.. خاص

شيرين وحسام حبيب
شيرين وحسام حبيب

تصدّرت واقعة القبض على المطرب حسام حبيب، تريند «تويتر»، خلال الساعات الماضية بعد اتهامه من طليقته الفنانة شيرين عبد الوهاب في بلاغ رسمي بمحاولة التعرض لها والاعتداء عليها داخل فيلّتها بمدينة الشيخ زايد، وذلك عقب انفصالهما الّذي أعلنت عنه شيرين في الـ3 من ديسمبر 2021 عبر بيان رسمي، وحلاقة شعرها، لكن المُعضلة أنهما عاشا قِصّة حبّ رُومانسِيّة لمُدّة 4 سنوات، فهل من الممكن أنّ يتحوَّل الحب الحقيقيّ إلى عَداوة؟

الحبّ المُزيَّف

وتعليقًا على ذلك، قال الدكتور محمد إبراهيم الحيص، إِخْصَائيّ الطِب النفسيّ، إنّ الحبّ الصادق لا يتحوَّل إلى عَداوة، وكُلَّما كثرة الصدمات والخلافات بين الطرفين ازدادت المحبة بينهما، موضحًا أنّ الحبّ المُزيَّف الّذي يُبنى على المصالح المتبادلة ورغبة كل طرف في الحصول على منافع معينة من الآخر، ليس حبًا ولا يدوم طويلًا.

الحبّ الحقيقيّ

وبيّن «الحيص» خلال حديثه لـ «الطريق» أنّ الحبّ الحقيقيّ يحتاج إلى نوع من تبادل المشاعر بين الطرفين وألا يكون من طرف واحد، وعادةً ما يُقدم الطرفان التضحيات لبعضهما في سبيل استمرار العلاقة بينهما، وحتى لو اضطرتهما الظروف إلى الانفصال يكون ذلك مبنيًا على النُبل ويتمنى كل منهما الخير والحياة الهنيّة للآخر ويحرص كل الحرص على أن يراه سعيدًا.

علاقات المصالح

وأوضح إِخْصَائيّ الطِب النفسيّ، أنّ علاقات المصالح المتبادلة يحدث فيها فتور نتيجة عجز أحد الطريف عن تلبية احتياجات الطرف الآخر التي نشأت بسببها العلاقة الزوجية، ومن هُنا تظهر المشكلات والخلافات المستمرة التي تدفع إلى الانفصال، وبعدها يسعى أحدهما أو كلاهما إلى الانتقام، وتطفو أزمة عدم الثقة بينهما وهذا سبب اِكْتِظَاظٌ ساحات المحاكم بقضايا الطلاق.

شيرين وحسام حبيب

وعن واقعة شيرين وحسام حبيب، قال «الحيص» أنّ العلاقة التي كانت تربطهما مبنية على تلبية الاحتياجات وليس الحبّ الحقيقيّ، مشيرًا إلى أنّ «شيرين» لا تثق في «حُسام» ولهذا السبب لجأت إلى الشرطة لحمايتها منه خوفًا من الاعتداء عليها.

واختتم إِخْصَائيّ الطِب النفسيّ، أنّ الحب الحقيقي، يتميز بالثقة حتى بعد الانفصال، ويكون كل طرف على يقين بأن الآخر من المستحيل أن يؤذيه، بالعكس فالمحب يضحى بحياته من أجل من يجب ونفسه راضية.

اقرأ أيضًا: من هو مبتدع شخصية شرلوك هولمز؟

موضوعات متعلقة