الطريق
الجمعة 3 مايو 2024 11:39 مـ 24 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

خاص «كأنه شخص أخرس».. خبير لغة جسد يفسر أول 30 ثانية لصلاح بعد خسارته دوري أوروبا

محمد صلاح
محمد صلاح

مع انتهاء مباراة نهائي دوري أبطال أوروبا، بين ليفربول وريال مدريد، التي انتهت بهزيمة "الريدز" بهدف وحيد، وقف صلاح في وسط ميدان الملعب صامتًا لمدة 30 ثانية، وكأنه في صدمة قاسية.

مستفز نفسيًا وأفكاره مشوشة

قال مصطفى أبو مسلم، خبير لغة الجسد وتحليل الشخصيات، إن لغة الجسد لصلاح بعد خسارة فريقه دوري أبطال أوروبا كان يحاول كبح مشاعره وإظهار اللامبالاة والظهور بشكل متماسك قدر الإمكان رغم انهياره نفسيًا.

وتابع أبو مسلم في حديثه الخاص لـ"الطريق"، أن صلاح كان لديه صراعات نفسية ورغبة في الابتعاد عن المكان قدر الإمكان، مضيفًا أنه لن يتذكر أي شيء من هذه الليلة سوى الخساره، وستظل عالقه في ذهنه لمدة.

وأوضح خبير لغة الجسد وتحليل الشخصيات، تحليله لشخصية صلاح بأنه مستنزف نفسيًا وذهنيًا نوعًا ما مشوش، وذلك أفقده التركيز في الفترة الأخيرة خصوصًا بعد فشل منتخب مصر لمرتين الفوز على السنغال في مباريات مهمة.

وأضاف خبير لغة الجسد، أن صلاح شخص طموح جدًا ولا يرضى بالقليل، يتجلى ذلك بفوزه بجائزة أفضل هداف وأفضل صانع في الدوري الإنجليزي، طموحه يتعدى ذلك بالتأكيد، لكنه يحتاج لراحة طويلة خصوصًا أن هذه الخسارة الصعبة تتكرر للمرة الرابعة في أقل من 6 أشهر، مشيرًا إلى خسارة كأس إفريقيا والتأهل لكأس العالم والدوري الإنجليزي ودوري الأبطال.

وأكد خبير تحليل الشخصيات، أنه على الرغم من كل هذه الصعوبات، إلا أن صلاح لديه العقلية لتجاوز هذه المراحل الصعبة، لافتًا إلى أنه يفضل أن يبتعد عن الأضواء في فترة إجازته الحالية، ليلتقط أنفاسه ويستعيد عافيته النفسية والذهنية، ويعاود التألق من جديد.

اقرأ أيضًا.. خاص | «مزاملة قاهر الفراعنة».. كيف يتجاوز صلاح صفعة نهائي أبطال أوروبا نفسيًا؟