الطريق
الإثنين 6 مايو 2024 04:49 صـ 27 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

أستاذ اقتصاد: الدولة البولندية تتميز بالعديد من القطاعات المهمة.. فيديو

الرئيسان المصرية والبولندي
الرئيسان المصرية والبولندي

أكد الدكتور علي الإدريسي أستاذ الاقتصاد، أن هناك تحديات كبيرة يشهدها الاقتصاد العالمي، وأصبحت كافة الاقتصاديات تسعي لمزيد من التعاون لتقليل حجم هذه التحديات، إلى جانب أن مصر تمتلك علاقات سياسية ودبلوماسية طيبة مع معظم دول العالم، وبالتالي يعد هذا التوقيت مهم للغاية.

اقرأ أيضًا: مستشار عسكري: التنمية محور الرئيسي في محاربة الإرهاب.. فيديو

ولفت أستاذ الاقتصاد، خلال مداخلة هاتفية في برنامج "هذا الصباح"، المذاع عبر قناة إكسترا نيوز الفضائية، إلى أن سعي الدولة المصرية للاستفادة من هذه العلاقات ينعكس على الجانب الاقتصادي في أشكال متعددة، فضًلا عن زيادة معدلات التبادل التجاري الجاري، بالإضافة إلى جز آخر مرتبط بالاستثمارت المشتركة.

اقرأ أيضًا: الزراعة: «مستقبل مصر» من أكثر المشروعات تميزا لإنتاج التقاوي.. فيديو

ونوه الدكتور "الإدريسي" إلى أن الدولة البولندية تتميز بالعديد من القطاعات المهمة، خاصة على مستوى قطاع النقل، والذي يعد من القطاعات التي تتحرك الدولة المصرية في هذا الملف بخطوات ثابته، مضيفًا أن هناك العديد من المشروعات التي تستثمرها الدولة، وبالأخص خطوط السكك الحديدية، وبالتالي نستطيع الإستفادة منه بشكل واضح.

وأردف "على" أن هناك أيضًا عدة ملفات أخرى مرتبطة بالطاقة والاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، ويظل ملف الغذاء واحد من أهم الملفات الذي يسعي العالم أجمع لتوفيرها في ظل الأزمة الراهنة، لافتًا إلى أن هناك عرض بولندا للمواني الخاصة بها من أجل مرور السفن الأوكرانية المحملة بالقمح.

موضوعات متعلقة