الطريق
الإثنين 29 أبريل 2024 11:57 صـ 20 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

الأرصاد تطمئن المواطنين بشأن حالة الطقس في الساعات القادمة.. فيديو

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

قالت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، إن الأحوال الجوية تشهد اليوم الخميس، استمرار ارتفاع درجات الحرارة على كافة مناطق الجمهورية، بالإضافة إلى انكسار لموجة ارتفاع درجات الحرارة الشديدة خلال الأيام الماضية، إلى جانب تأثرنا بمتداد منخفض جوي في طبقات الجو العليا على ارتفاع 6 كيلو من سطح الأرض.

اقرأ أيضًا: «حتحوت» يكشف السبب وراء خروج أحمد حجازي من معسكر المنتخب

وأوضحت عضو المركز الإعلامي بـ"الأرصاد"، خلال مداخلة هاتفية في برنامج "صباح الخير يا مصر"، المذاع عبر القناة الأولى المصرية الفضائية، أن المنخفض الجوي يساعد على الشعور بأجواء منخفضة خلال فترات النهار، فضًلا عن أن الطقس خلال ساعات النهار حار على القاهرة الكبرى ومحافظات الوجه البحري.

اقرأ أيضًا: برنامج الأغذية العالمي: 20 مليون شخص على حافة المجاعة في هذه المنطقة

وتابعت الدكتورة منار غانم أن محافظات شمال الصعيد وجنوب سيناء تشهد طقس شديد الحرارة، وبالتالي مائل للحرارة على محافظات السواحل الشمالية، لافتة إلى طقس شديد الحرارة أيضًا على محافظات جنوب الصعيد، وذلك خلال ساعات النهار ومع سطوع أشعة الشمس.

وواصلت أن الطقس خلال فترات الليل يشهد أجواء لطيفة تمامًا على أغلب المناطق المتواجدة شمال البلاد، ومعتدل على جنوب البلاد، مردفة أن هناك شبورة مائية على الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات، بجانب اعتدال كامل في حركة الملاحة.