الطريق
الإثنين 6 مايو 2024 08:21 صـ 27 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

التضامن تكشف شروط دعم «تكافل والكرامة» لمنع زواج الأطفال.. فيديو

زواج الأطفال
زواج الأطفال

كشفت الدكتورة أمال زكي، مستشار وزيرة التضامن الاجتماعي لبرنامج وعي التنمية المجتمعية، تفاصيل حملة الوزارة لمنع ظاهرة زواج الأطفال بالمحافظات المختلفة، موضحة أن هناك انخفاض في نسبة زواج الأطفال بنسبة ليست كبيرة، ولكننا مستمرون في مجابهة تلك الظاهرة من أجل الحفاظ على القيم المجتمعية السليمة.

اقرأ أيضًا: الأرصاد تطمئن المواطنين بشأن حالة الطقس في الساعات القادمة.. فيديو

وأشارت مستشار وزيرة التضامن، خلال مداخلة هاتفية في برنامج "8 الصبح"، المذاع عبر قناة دي إم سي الفضائية، إلى أن الوزارة وضعت شرط إضافي ضمن شروط "تكافل وكرامة"، بعدم زواج الأطفال الأقل من 18 عام، فضًلا عن أن بمخالفة هذا الشرط تستطيع الوزارة سحب الدعم بشكل قانوني وشامل دون الرجوع في القرار.

اقرأ أيضًا: «العفو الرئاسي»: «هناك إرادة سياسية لخروج الشباب ودمجهم في المجتمع»

ولفتت الدكتورة "زكي" إلى أن هناك حالات زواج كثيرة لمن هم أقل من 18 عام، وذلك من أجل الميراث والعرف عن بعض الأهالي، بالتالي يتفق الجميع على ضرورة الزواج دون النظر إلى السن وإذا كان الأطفال مستعدون لتحمل مسؤولية الزواج، مؤكدة أن دور الوزارة يتمثل في وقف مثل هذه الأمور بالعديد من الطرق.

وأوضحت "أمال" أن هدف الأهالي أيضًا زواج والأطفال من أجل الحفاظ على الميراث، ولذلك لا يدرج الطفل أهمية المسؤولية التي وقعت على عاتقة لعدم تمكنه من الوعي الكامل بخطورة الأمر، منوهة إلى أن الزواج في هذه الحالة يكون بالأمر المباشر، ولذلك يعتقد الأهل أن بهذه الزيجة حافظوا على عدم خروج الميراث والأبناء خارج العائلة.

موضوعات متعلقة