الطريق
السبت 4 مايو 2024 10:52 مـ 25 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

أستاذ اقتصاد: هناك زيادة في العوائد الاستثمارية للاقتصاد المصري

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أكد دكتور فرج عبدالله، أستاذ اقتصاد، وعضو الجمعية المصرية للاقتصاد والتشريع أن الاجتماعات الثانوية بين البنك الإسلامي والمؤسسات العاملة تحت سيادتها تعمل على تحديد اتجاهات الاستثمارات من خلال المحافظ التابعة لها، إلى جانب النظر إلى أفضل العوائد المالية الخاصة بها، ووضع هذه الاستثمارات حول العالم.

وأشار أستاذ الاقتصاد، خلال مداخلة هاتفية في برنامج "صباحك مصري"، المذاع عبر القناة الفضائية المصرية، إلى أن بناءً على دعوة الحكومة المصرية تم عقد هذه الاجتماعات، وتشير نتائج هذه الاجتماعات لتراجع العوائد الاستثمارية في العالم، فضًلا عن أن هناك زيادة في هذه العوائد بالنسبة للاقتصاد المصري.

وأضاف الدكتور فرج عبدالله أن المتوقع أن تقرر هذه الاجتماعات إدراج حجم كبير من الاستثمارات في السوق المصري، وذلك مقارنة بنسبة العوائد في السوق المصري والأسواق العالمية، مردفًا أن هذه العوائد سيتم إدراجها في الأسواق الناشئة أيضًا نظرًا لما يشهد اقتصاد العالم من تضخم اقتصادي.

وتابع "فرج" أن العوائد الاستثمارية له أهمية للقطاع الخاص أيضًا بشكل بالغ، بجانب أهميتها للبنك الإسلامي، موضحًا أن طرح العوائد في السوق المصري تمثل عائد مضمون وبدون خسائر كبيرة، وذلك من خلال الإحصائيات الدولية للاقتصاد المصري.

موضوعات متعلقة