الطريق
السبت 11 مايو 2024 12:03 صـ 2 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

رئيس جامعة الجلالة: مناهجنا وأنظمة البرامج تختلف عن باقي الجامعات.. فيديو

جامعة الجلالة الأهلية
جامعة الجلالة الأهلية

أكد الدكتور محمد الشناوي، القائم بأعمال رئيس جامعة الجلالة الأهلية، أن الجامعة تعد ضمن الجامعات الحكومية وليست مثل الجامعات الخاصة التي تستهدف الربح، ولذلك تتمثل في نظام جامعي تابع لوزارة التعليم العالي، إلى جانب أن الجامعة لها مصاريف دراسية، ولكنها في متناول المواطن البسيط وليست باهظة الثمن مثل باقي الجامعات.

اقرأ أيضًا: أحمد بلال: «هاني أبو ريدة صوت للمغرب والأهلي لا يستحق البطولة»

ولفت القائم بأعمال رئيس الجامعة، خلال حوار خاص في برنامج "هذا الصباح"، المذاع عبر قناة إكسترا نيوز الفضائية، إلى أن نوع التعليم ونظام البرامج في الجامعة يختلف أيضًا عن باقي الجامعات، ويعود ذلك لاختلاف الطرق التي يتم التدريس بها، فضًلا عن أن الجامعة منذ عام ونصف تعمل بمعدل 27 برنامج في كليات مختلفة.

اقرأ أيضًا: كيف أنقذ الرئيس السيسي مصر من حرب أهلية؟.. فيديو

وأردف الدكتور "الشناوي" أن الجامعة بها جميع التخصصات التي توجد في مثل باقي الجامعات المصرية المعتمدة حكوميًا، منوهًا إلى أن الاختلاف يتمثل في أن الجامعة تعد من الجامعات الذكية "الجيل الرابع"، وبالتالي يعود ذلك من خلال البرامج التي تقدمة الجامعة للطلاب أثناء الفترة الدراسية، وأيضًا في طريقة التدريس وأعضاء هيئة التدريس.

وتابع "محمد" أنني أتذكر كلمة الرئيس السيسي حينما قال: "سنريكم جامعة لم تروها من قبل في مصر"، وبالفعل نسعى جاهدين أن تكون الجامعة من الطراز المتطور المواكب للتحول الرقمي، مضيفًا أن الدولة المصرية تستهدف الوصول لـ 5.6 مليون طالب جامعي خلال عام 2030.