الطريق
الخميس 2 مايو 2024 09:15 صـ 23 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

وزير البيئة: الدولة تسعى للعمل بـ «الاقتصاد الأخضر» في شتى المجالات.. فيديو

الدكتورة ياسمين فؤاد
الدكتورة ياسمين فؤاد

أكدت الدكتورة ياسمين فؤاد، وزيرة البيئة، أن مفهوم المدينة الخضراء يكمن في الاستخدام الرشيد للموارد الطبيعية، كالطاقة والمياه والأرض، إلى جانب أن إعلان مدينة خضراء أو صديقة للبيئة لابد من توافر كل الشروط وأن تراعي المدينة استخدام الموارد الطبيعية، ولذلك تعد مدينة شرم الشيخ من المدن المصرية التي تستحق هذا الاسم.

اقرأ أيضًا: «تاج الدين»: قدرات الدولة قضت على العديد من الأمراض والفيروسات.. فيديو

وأشارت وزيرة البيئة، خلال لقاء خاص في برنامج "صباح الخير يا مصر"، والمذاع عبر القناة الأولى المصرية الفضائية، إلى أن المدينة الخضراء أو الصديقة للبيئة تراعي ترشيد استهلاك المياه وتعالجها، وبالتالي يمكن أن تستخدمها مرة أخرى، فضًلا عن أنه تستخدم الطاقة الجديدة والمتجددة، وتفصل المخلفات وتعيد استخدامها مرة أخرى أيضا.

اقرأ أيضًا: مستشار الرئيس: الفترة الحالي تحتاج لتعاون وتنسيق مشترك بين دول القارة.. فيديو

وذكرت الدكتورة ياسمين فؤاد أن الجزء الأخير هو جزء البلاستيك، وكيف تستطيع تقليل استخدام البلاستيك وتستبدله بأشياء ورقية، بالإضافة إلى الشيء الهام أيضا يكمن في ممارسات البشر داخل الأماكن كالفنادق والمطاعم وتدريبهم على الممارسات صديقة البيئة، موضحة أن الدولة تسعى للعمل بمنظومة الاقتصاد الأخضر في شتى المجالات.

وأضافت أن الجهود المبذولة من قبل الدولة في الحفاظ على المناخ من خلال تخفيض الانبعاثات الكربونية، استعداد لمؤتمر المناخ في نهاية العام الحالي، متابعة أن مصر تعمل أيضًا على إعادة تدوير المخلفات بجميع أنواعها.

موضوعات متعلقة