الطريق
الإثنين 6 مايو 2024 06:18 صـ 27 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

وزير التعليم العالي: 76% يعيشون تحت خط الفقر في أفريقيا.. فيديو

وزير التعليم العالي
وزير التعليم العالي

قال الدكتور خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، إن القارة الإفريقية تمثل حوالي 16.7% من مواطني العالم، بالإضافة إلى مواطني العالم يمثلون 7.9 مليار ولكن أفريقيا تمثل نسبة كبيرة، إلى جانب أن هناك تحديات تواجة القارة السمراء ومصر كاجزاء من القارة.

اقرأ أيضًا: طالبة بالجامعة الأمريكية تكشف تفاصيل ابتكار خرسانة ذاتية الإنارة.. فيديو

وتابع وزير التعليم العالي، خلال كلمتة في فعاليات المعرض والمؤتمر الطبي الأفريقي الأول، بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي، أن التحديات التي تواجهها أفريقيا تؤثر بشكل ملحوظ على الخدمات الصحية المقدمة للمواطنين، فضًلا عن أن التحديات أيضًا تؤثر بشكل كبير على مستوي التعليم أيضًا، بالإضافة إلى الزيادة السكانية والفقر.

اقرأ أيضًا: حقوقية: تعديلات الأحوال الشخصية تستهدف الأطفال وليست المرأة فقط.. فيديو

وواصل الدكتور "عبد الغفار" أن القارة الأفريقية تتأثر أيضًا بالصراعات والنزاعات وعدم الاستقرار السياسي في بعض الدول التي تعاني من عدم الاستقرار، مشيرًا إلى أن الخدمات الصحية لا تعتمد على المستشفيات وكوادر طبيه، ولكنها منظومة متكاملة تبدا من التعليم والطرق والاستثمار، وأيضًا الاستقرار السياسي والاقتصادي.

واستكمل "خالد" أن 76% من مواطني القارة الأفريقية يعيشون تحت خط الفقر بأقل من 2 دولار يوميًا، و46% أقل من دولار يوميًا، مؤكدًا أن 490 مليون مواطن أفريقي من أصل مليار 300 مليون يعنون من فقر متقع.