الطريق
الأربعاء 1 مايو 2024 02:47 صـ 21 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

الصحة العالمية: أحيي مصر على النجاح في مساعيها بمبادرة 100 مليون صحة

مدير منظمة الصحة العالمية الدكتور تيدروس ادهانوم جبريسيوس
مدير منظمة الصحة العالمية الدكتور تيدروس ادهانوم جبريسيوس

قال مدير منظمة الصحة العالمية الدكتور تيدروس ادهانوم جبريسيوس، إن هناك مساعي في القارة لتعزيز تشخيص علاج التهاب الكبد الوبائي، وعلاجه، والقضاء عليه.

وأضاف مدير منظمة الصحة العالمية، خلال كلمته المسجلة بالمؤتمر الطبي الإفريقي الأول، أن المرض تسبب في إصابة أكثر من مليون و 100 ألف شخص، ويعيش ملايين من الناس على التهاب الكبد الوبائي، وتم عمل الكثير في خفض معدلات الكبد الوبائي في افريقيا.

وتابع، أن القارة تحرز تقدما في خفض معدلات سرطانات الكبد الوبائي، إلا أن هناك العديد من البلدان والأقاليم ليست لديهم إمكانية للوصول لعلاج الكبد، ولذلك هناك العديد من الاستراتيجيات لإنهاء المعدلات المرتفعة للكبد الوبائي.

اقرأ أيضًا: «التعليم العالي»: الشركة القابضة للقاحات لها دور كبير في التعامل مع جائحة...

وتابع، أن المنظمة تسعى للوصول لدرجات مصر في مكافحة التهاب الكبد الوبائي، وأحيي مصر على النجاح في مساعيها بمبادرة 100 مليون صحة.

وينعقد المؤتمر والمعرض خلال الفترة من 5 إلى 7 يونيو 2022، بمركز مصر للمعارض الدولية (مركز المنارة للمؤتمرات الدولية)، وبمشاركة دولية كبيرة بفعاليات المؤتمر والمعرض.

ويقدم المؤتمر والمعرض الطبي الأفريقي فرصة تعليمية من خلال جلسات محاضرات علمية وجلسات تدريبية وورش عمل، تتناول أهم الموضوعات الشائعة بهذا القطاع.