الطريق
الأربعاء 1 مايو 2024 09:19 مـ 22 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

توريد 450 ألف إردب قمح نسبة المستهدف هذا العام في المنيا

محصول القمح
محصول القمح

أكد الدكتور إسماعيل رضوان، وكيل وزارة الزراعة بالمنيا، أن هناك جهودا مبذولة من قبل مديرية الزراعة بالمنيا، وذلك بتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي بضرورة الاهتمام بمحصول القمح وزيادة معدلاته الإنتاجية، إلى جانب دعم الدولة للمزارع بزيادة 65 جنية لأردب القمح، من أجل التحفيز على زيادة الزراعة والإنتاجية.

اقرأ أيضًا: الأرصاد تحذر: ارتفاع تدريجي في نسب الرطوبة على مدار اليوم

وأشار وكيل زراعة المنيا، خلال مداخلة هاتفية في برنامج "صباح الخير يا مصر"، المذاع عبر القناة الأولي المصرية الفضائية، إلى أن العام الماضي شهد زراعة ما يقرب من 240 الف فدان، ولذلك أصبحت هذا العام 250 الف فدان بمعدل زيادة 10 أفدنه، فضًلا عن أن التوريد خلال العام الماضي حوالي 327 ألف إردب، وبالتالي حققنا المستهدف هذا العام 450 الف أردب.

اقرأ أيضًا: «التعليم»: ندعو القطاع الخاص لإنشاء مدارس فنية مجهزة ومتطورة

وقال الدكتور "رضوان" إن المزارعين في المحافظة لهم كل التحية والتقدير لما قدموا من جهود كبيرة، بالإضافة إلى عامل الوقت الذي بذل المزارعين أيضًا مجهودًا كبيرًا في تحقيق المستهدف هذا العام بمعدل زيادة 123 الف إردب، مردفًا أن هناك تعاون كبير بين المزارعين والدولة في توريد جميع المحاصيل هذا العام دون الاحتفاظ بإردب واحد فقط.

ولفت "إسماعيل" إلى أن هناك أيضًا متابع مباشرة من قبل المحافظ لتوفير كافة التسهيلات والتيسيرات من بذور ومعدات للفلاحين من أجل تحقيق المستهدف من زراعة القمح، منوهًا بأن المحافظ يقوم بجولة تفقدية في الغيطان بين المزارعين لبث الحماس في نفوسهم.

موضوعات متعلقة