الطريق
الأحد 28 أبريل 2024 02:20 مـ 19 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

الأرصاد تطمئن المواطنين بشأن ذروة ارتفاع درجات الحرارة.. فيديو

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

قالت منار غانم، عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، إن الأحوال الجوية للبلاد تشهد اليوم الأحد، انكسار لموجة ارتفاع درجات الحرارة، والتي بلغت ذروتها بالأمس 43 درجة مئوية في الظل على القاهرة الكبرى، إلى جانب محافظات جنوب البلاد سجلت 45 درجة مئوية.

اقرأ أيضًا: اتحاد الكرة: تعاقدنا مع إيهاب جلال لعدم وجود دولارات

وأضافت عضو المركز الإعلامي بـ"الأرصاد"، خلال مداخلة هاتفية في برنامج "صباح الخير يا مصر"، المذاع عبر القناة الأولى المصرية الفضائية، أنه من المتوقع انخفاض درجات الحرارة اليوم بحوالي 8 درجات مئوية، بالإضافة إلى انخفاض ملحوظ على السواحل الشمالية ومحافظات الوجه البحري، فضًلا عن أن القاهرة الكبرى ومحافظات شمال الصعيد تشهد انخفاضا في درجات الحرارة بحوالي 5 درجات مئوية.

اقرأ أيضًا: أحمد موسى يطالب اتحاد الكرة بالاستقالة فورًا.. فيديو

وأوضحت منار غانم أن محافظات الأقصر وأسوان تشهد استمرار في ارتفاع درجات الحرارة، ولذلك سيكون معدل الانخفاض ضعيف للغاية يصل لدرجة واحدة فقط، مشيرة إلى أن الأجواء مائلة للحرارة على المناطق الشمالية للبلاد، والسواحل الشمالية والوجه البحري والقاهرة الكبرى التي تشهد طقس حار، خلال فترة النهار.

ولفتت منار غانم إلى أننا نتأثر بامتداد منخفض العروض الوسطي، يصاحبه كتل هوائية قادمة من جنوب أوروبا تعمل على انخفاض درجات الحرارة خلال النهار، بالإضافة إلى وجود امتداد في منخفض جوي بطبقات الجو العليا، مما يؤدي إلى أجواء منخفضة في درجات الحرارة.