الطريق
السبت 27 أبريل 2024 09:59 مـ 18 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس جامعة طنطا يشارك فى اجتماع المجلس الأعلى للجامعات بالجامعة اليابانية محافظ الغربية: برنامج تدريبي مكثف على تنفيذ قانون التصالح في مخالفات البناء برلماني: الحوار الوطني فكرة ناجحة وتفعيل توصياته انتصار للديمقراطية غدًا آخر موعد للتسجيل بمبادرة «سيارات المصريين بالخارج» ماذا قالت ياسمين عز بشأن انفصال أحمد السقا ومها الصغير؟ ”فيديو” تدريبات خاصة للاعبي الأهلي المستبعدين من مباراة مازيمبي الكونغولي تعرف على عقوبة مخالفة غلق المحال التجارية في التوقيت الصيفي وفقًا للقانون انطلاق بطولة الجمهورية للدرجة الأولي لرفع الأثقال بمشاركة ١١٠ لاعب ولاعبة بعد انفصالها عن أحمد العوضي.. ياسمين عبد العزيز ضيفة ”صاحبة السعادة” مظاهرات حاشدة بتل أبيب تطالب نتنياهو بإبرام صفقة تبادل الأسرى حزب أبناء مصر يدشن الجمعية العمومية ويجدد الثقة للمهندس مدحت بركات بشير التابعي لـ”الطريق”: شيكابالا لو برجل واحدة مؤثر.. ودريمز فريق شرس

عاجل| استشاري يوجه نصائح بشأن التعرض فترة طويلة للشمس.. فيديو

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

قال الدكتور شريف حتة، استشاري الطب الوقائي والصحة العامة، إن الجميع لابد أن يعي مفهوم اختلال درجات حرارة الجسم، والتي تتمثل في توازن درجة حرارة الجسم في فقد الحرارة واكتساب حرارة، إلى جانب أن الإنسان يكتسب حرارة من خلال الأشياء المحيطة به، ويفقد الحرارة من خلال العرق، وأيضًا لمس الأشياء الدافئة.

اقرأ أيضًا: مفيدة شيحة تُهاجم عروس كفر الدوار: «احنا زهقنا واللي بيحصل ده عيب»

وأكد استشاري الطب الوقائي، خلال استضافته في برنامج "صباح الخير يا مصر"، المذاع عبر القناة الأولي المصرية الفضائية، أن الخلل في الفترة الحالية من ارتفاع درجات الحرارة، يفقد الجسم سوائل مما يؤدي إلى حالة من عدم الاتزان في الحرارة، فضًلا عن أن حالة عدم الإتزان ينتج عنها عوامل خطيرة للغاية مثل الإغماء وعدم القدرة على التنفس.

اقرأ أيضًا: تعليقا على أزمة «ديزني».. استشاري: العالم الخارجي يسعى لإدراج الشذوذ الجنسي كأمر طبيعي.. فيديو

وأوضح الدكتور "حتة" أن أشهر الأعراض الحالية في مثل هذا الطقس تكمن في "ضربة الشمس" و"الإجهاد الحراري"، ولذلك تعد هذه الأعراض من أخطار ما يصيب جسم الإنسان، لافتًا إلى أن هذه الأعراض تحتاج إلى تدخل سريع، وكيفية خروج هذه الحالة من مخاطر الأعراض.

وشدد "شريف" أن أعراض "ضربة الشمس" يصحبه ارتفاع شديد في درجة الحرارة تصل إلى درجة فقد الوعي، بالإضافة إلى إحمرار في الجلد، وهي أعراض واضحة تصيب المتعرض للشمس في أوقات طويله، محذرًا عمال البناء والمنتظرين في إشارات من الوقوف لفترات طويلة في أشعة الشمس.