الطريق
الخميس 28 مارس 2024 02:00 مـ 18 رمضان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

خبير: العقوبات الغربية الاقتصادية على روسيا جاءت بالعكس.. فيديو

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

كشف الدكتور أشرف سنجر خبير السياسات الدولية، تأثيرات الأزمة الروسية الأوكرانية على الاقتصاد العالمي، موضحًا أن ارتفاع الأسعار والتضخم وعدم الوصول إلى القمح الأوكراني، يدفع بعدد كبير من الملايين الدخول في دائرة الجوع والفقر، بالإضافة إلى دول مازلت تعاني من أزمة في المخزون الاستراتيجي منذ جائحة كورونا.

اقرأ أيضًا: «التعليم الفني»: المدارس التطبيقية شهادة جامعية معتمدة ولا تؤثر على التجنيد.. فيديو

وتابع خبير السياسات الدولية، خلال مداخلة عبر تطبيق زووم، في تغطية إخبارية مذاعه عبر قناة إكسترا نيوز الفضائية، أن الأزمة الأوكرانية الروسية تسببت بتلك المشاكل الاقتصادية، ولذلك حذر من هذا الشأن الرئيس الأمريكي "جو بايدن" وكل القادة الأوربيين، فضًلا عن أن التحذيرات تتجه بنشوب كوارث اقتصادية عالمية حال استمرار هذه الحرب.

اقرأ أيضًا: تاج الدين: توجيهات رئاسية عاجلة بالتوسع في المبادرات الصحية

وواصل الدكتور "سنجر" أن الجميع يلقي اللوم على العقوبات الغربية ضد روسيا، وأنها السبب الرئيسي لهذه الأزمة التي يعيشها العالم ومازلت في زيادة، مضيفًا أن هدف الغرب من العقوبات يتمثل في وقف الهجمات الروسية على الأراضي الأوكرانية، ولكنها جاءت بالعكس.

واستكمل "أشرف" أن الطرفين الروسي وحلف الأطلسي مستمرون في السير على طريق الخلاف واستمرار الحرب، بالإضافة إلى حجم الخسائر التي ستواجه بلادهم جراء هذه الحرب، مشددًا أن التعنت في مثل هذه الأمور يكلف الشعوب خطر شبح الجوع.

موضوعات متعلقة