الطريق
السبت 20 أبريل 2024 12:42 صـ 10 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

التنمية المحلية: إزالة حالات تعد على الأراضي في أول أيام العيد بـ 4 محافظات

اللواء محمود شعراوي
اللواء محمود شعراوي

وجه اللواء محمود شعراوي وزير التنمية المحلية، بضرورة متابعة غرف العمليات وإدارة الأزمات بالمحافظات المختلفة خلال أيام عيد الأضحى المبارك، مشددًا على سرعة التعامل مع الأحداث الطارئة وضرورة التواصل المستمر مع وزارة التنمية المحلية للتعامل مع أي حدث طارئ.

كما أكد "شعراوي"، على ضرورة التواصل مع غرفة عمليات مجلس الوزراء للتعامل مع الأحداث الطارئة أولًا بأول لسرعة اتخاذ الاجراءات اللازمة في حال حدوث أي طوارئ، ووفقًا للبيان الصادر عن وزارة التنمية المحلية فإن اللواء محمود شعراوي تلقي تقرير يفيد بقيام المحافظين بجولات ميدانية بالمحافظات لمشاركة المواطنين احتفالات عيد الأضحى.

ووجه وزير التنمية المحلية الأجهزة التنفيذية بالمحافظات بسرعة وأهمية التعامل بحزم وشدة مع أي محاولات من المواطنين لاستغلال إجازة عيد الأضحى في القيام بتعديات على الأراضي الزراعية وأملاك وأراضي الدولة أو البناء المخالف وتفعيل وحدات التغيرات المكانية لرصد أى متغيرات غير قانونية والتعامل الفورى معها.

اقرأ أيضًا: الجالية المصرية بإيطاليا تهنىء الرئيس السيسي بحلول عيد الأضحى

وأكد وزير التنمية المحلية إلى أن الوزارة نجحت في إزالة عدد من حالات التعدي على أملاك الدولة والأراضي الزراعية والبناء المخالف في محافظات، الشرقية وسوهاج والقليوبية ودمياط .