الطريق
الإثنين 29 أبريل 2024 03:37 مـ 20 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

وزير الإعلام اليمني يطالب الأمم المتحدة والمجتمع الدولي بمحاكمة قيادات الحوثي

معمر الإرياني
معمر الإرياني

جدد وزير الإعلام اليمني، معمر الإرياني، اليوم الإثنين، التنديد بجرائم ميلشيا الحوثي الإرهابية التابعة لإيران والتي تصاعدت خلال الفترة الماضية.

وأكد وزير الإعلام اليمني، أنه تم التحذير مرارا وتكرارا من الخطر الذي يمثله استمرار سيطرة مليشيا الحوثي الإرهابية التابعة لإيران، على أجزاء من الخريطة اليمنية، ووظيفتها كأداة للنظام والحرس الثوري الإيراني لزعزعة أمن واستقرار المنطقة، واستهداف أمن الطاقة والإمدادات النفطية العالمية، وخطوط الملاحة الدولية.

وأوضح "الإرياني" في تغريدة عبر حسابه الرسمي على تويتر، أن سلسلة الهجمات الإرهابية التي نفذتها مليشيا الحوثي على البنية التحتية لمنشآت إنتاج وتكرير الطاقة في المملكة العربية السعودية، بإيعاز وتسليح وتخطيط إيراني واضح ومعلن، يعيد التذكير بهذا الخطر، والعواقب الوخيمة لاستمرار تجاهل المجتمع الدولي لهذه الممارسات على الاقتصاد العالمي والأمن والسلم الإقليمي والدولي.

وشدد وزير الإعلام اليمني على أن المجتمع الدولي والأمم المتحدة مطالبين بتجاوز مربع الإدانة، وإصدار موقف واضح إزاء الممارسات الإيرانية التي تمثل انتهاكا صارخا للقوانين والقرارات الدولية، وآخرها قرار مجلس الأمن(2624)، والعمل على تصنيف مليشيا الحوثي جماعة إرهابية، ومحاكمة قياداتها وتعزيز قدرات الحكومة لاستعادة الدولة.

اقرأ أيضًا| عضو البرلمان الأوروبي يكشف حقيقة الخسائر الروسية في الحرب مع أوكرانيا

موضوعات متعلقة