الطريق
الأحد 28 أبريل 2024 10:56 صـ 19 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

خاص| عضو البرلمان الأوروبي يكشف حقيقة الخسائر الروسية في الحرب مع أوكرانيا

القوات الروسية
القوات الروسية

قال عضو البرلمان الأوروبي الإستوني، ريغو تيراس، إنه لم يكن لدى الروس أي خطة تكتيكية واضحة لغزو أوكرانيا، مشيرًا إلى أن الكرملين كان يأمل في أن تكون الحرب مسيرة سهلة، ولن تستمر أكثر من 1-4 أيام، وهذا هو السبب وراء غضب بوتين المزعوم.

وتابع عضو البرلمان الأوروبي في تصريح خاص لـ«الطريق» قائلًا: "إن قيادة الكرملين تشعر بالصدمة من أن القوات الروسية واجهت مقاومة شرسة من الأوكرانيين، ومنزعجة للغاية من الخسائر الكبيرة في المعدات العسكرية والأفراد بالقرب من خاركيف".

وأوضح العضو الإستوني، أن اليوم من الحرب مع الأوكرانيين يكلف القيادة الروسية حوالي 20 مليار دولار، وفي الوقت نفسه، أصبحت الصواريخ والأسلحة أقل فأقل، مؤكدًا أن مصنع تولا ومصنعي الأسلحة في روتنبرغ غير قادرين ماديًا على إنتاج أسلحة إضافية، بالإضافة إلى ذلك، يُزعم أن الروس ليس لديهم مواد خام لإنتاج الأسلحة.

واختتم العضو الإستوني حديثه قائلًا: "ولذلك قام الروس بتغيير تكتيكاتهم ويأملون في إثارة الذعر بين السكان المدنيين، وبالتالي بدأوا في قصف الأعيان المدنية، بما في ذلك المنازل، ويُزعم أنهم يعتقدون أن السكان سيرغبون في الاستسلام أو أن الرئيس فولوديمير زيلينسكي سوف يفر من كييف".

وجدير بالذكر، أن الرئيس الروسي أعلن منذ أكثر من 25 يومًا شن عمليات عسكرية روسية على شرق أوكرانيا، بهدف نزع السلاح، ووقف عمليات الإبادة الجماعية، على حد تعبيره، الأمر الذي دفع الولايات المتحدة الأمريكية والدول الغربية إلى فرض عقوبات على موسكو، لوقف إطلاق النار، والعودة مرة أخرى إلى طاولة الحوار.

اقرأ أيضًا| عاجل | السعودية توجه رسالة شديدة اللهجة للعالم: إمدادات النفط في خطر بسبب هجمات الحوثيين

موضوعات متعلقة